رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال تركيا اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023.. هزة أرضية قوية

زلزال تركيا اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023.. هزة أرضية قوية

ضربت هزة أرضية قوية الأراضي التركية خلال الساعات القليلة الماضية، كانت قوة زلزال تركيا اليوم الذي وقت بالقرب من إحدى البلدات التركية  الاثنين 4 ديسمبر 2023، مرتفعة بحسب مقياس ريختر لقياس الزلازل.

زلزال تركيا اليوم ضرب منطقة شمال غربي تركيا، مما أثار حالة من الذعر بين سكان هذه المناطق، ليخرج العشرات من منازلهم خوفًا من استمرار الزلزال، وما سينتج عنها تدمير المنازل والأبنية والتسبب في أضرار بشرية ومادية.

وزير الداخلية، علي يرلي كايا، صرح بأنه في أعقاب وقوع الزلزال أُرسلت كافة الفرق والمؤسسات ذات العلاقة بهذا الشأن، وفي مقدمتها إدارة الكوارث والطوارئ، من أجل القيام بمسح ميداني والكشف عن الخسائر والأضرار الناجمة عن زلزال تركيا اليوم.

قوة زلزال تركيا اليوم

وكالة إدارة الكوارث «فاد» التركية، كشف أن قوة زلزال تركيا اليوم، قد بلغت 5.1 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلازل، حيث وقع في تمام الساعة 10:42 صباحا بالتوقيت المحلي لتركيا.

مكان زلزال تركيا اليوم

وكشفت وكالة إدارة الكوارث «فاد» التركية أن مكان زلزال تركيا اليوم، قد تركز في بحر مرمرة وتحديدًا في خليج جيمليك، قبالة بلدة جيمليك في مدينة بورصة الواقعة في شمال غربي تركيا، مشيرة إلى أن الزلزال وقع على عمق نحو 9 كيلومترات.

من الجدير بالذكر أن زلزال تركيا اليوم قد أعاد إلى الأذهان الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمل سوريا، وكان بقوة 7.8 درجة وتأثرت به 11 ولاية جنوب وجنوب شرقي تركيا، مما تسبب في مقتل 50 ألف شخص في تركيا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية