ما هي المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي؟

ما هي المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي؟

تعتبر المهام الأدائية من المناهج الجديدة التي أدخلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المنظومة التعليمية في المرحلة الابتدائية، وهو ما يدفع العديد من الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل ما هي المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي؟، حيث نوضح الإجابة بالتفصيل.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أجرت العديد من عمليات التطوير في مناهج وطريق التدريس لطلاب الصفوف المختلفة في المرحلة الابتدائية، وخاصة الصف الرابع الابتدائي، ومن بين عمليات التطوير إدخال المهام الأدائية لتكون مقررة على الطلاب في هذه المرحلة.

 معنى المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي

 تتمثل المهام الأدائية في كونها امتحان عملي، ولكن الفرق أن هذا الامتحان يأتي للطلاب في كفة المواد، حيث كانت وزارة التربية والتعليم تقوم في الماضي يتنزيل 5 مهام أدائية يتم الاختيار واحدة منها فقط، بينما في الوقت الحالي يتم تنزيل المواد بشكل إجمالي.  

وتعتبر المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي من المواد التي يتحصل منها الطالب على درجات ترفع من مجموعه الكلي، حيث يتحصل الطالب على 35 درجة كاملة، ويمتحن الطالب في المهام الأدائية مرتين في العام الدراسي، تأتي المرة الأولى في الفصل الأول بينما تأتي المرة الثاني في الفصل الثاني.

وبذلك فإن يتوجب على الطالب مذاكرة المهام الأدائية استعدادًا للامتحان حتى يتحصل على العلامة الكاملة من الامتحان مما سيعود عليه بالنفع في المجموع الكلي، حيث يتحصل على درجات في نهاية الفصل الأول ودرجات في نهاية الفصل الثاني.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية