آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية  2023 2024

آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية  2023 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد انتهاء تسجيل الإستمارة الإلكترونية للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024.

ووفرت وزارة التربية والتعليم بدءا من الثلاثاء 5 ديسمبر الاستمارة الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية لتمكينهم من التسجيل حتى يستطيع الطلاب أداء امتحانات العام الدراسي الحالي.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن الإستمارة الإلكترونية ستكون متاحة على منصة التقدم الإلكتروني للامتحانات عبر موقع الوزارة.

موعد انتهاء تسجيل الاستمارة الالكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية

 وعن أخر موعد لتسجيل طلاب الشهادة الإعدادية الإستمارة الإلكترونية، كشفت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل متاح أمام الطلاب من 5 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر الجاري.

وناشدت الوزارة جميع الطلاب سواء كانوا نظامي  أم منازل، وكذلك طلاب الشهادة الإعدادية المهنية والمكفوفين وضعاف البصر، بسرعة دفع الرسوم وتسجيل الإستمارة الالكترونية من خلال منصة التقدم الإلكتروني للامتحانات، مؤكدة بأن دون تسجيل الإستمارة الالكترونية لن يستطيع الطالب دخول الامتحانات هذا العام.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الإستمارة الإلكترونية الخاصة بامتحانات العام الدراسي 2023-2024، عبرالرابط moe-register.emis.gov.eg  وذلك من خلال البريد الإلكتروني الموحد للطلاب.

ويستطيع طالب الشهادة الإعدادية الحصول على البريد الإلكتروني الموحد للطلاب وتفعيله من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم أو الطالب عبر الرابط: office365.emis.gov.eg.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات بضرورة تسجيل البيانات في الاستمارة الإلكترونية بشكل صحيح، والتأكد من الصورة الشخصية الخاصة بكل طالب قبل رفعها على المنصة، والتأكد من صحة بيانات الطالب وصورته، مشيرة إلى عدم إمكانية التعديل على صور الطلاب بعد حفظ الاستمارة.

 ووجهت وزارة التربية والتعليم المدارس بعد الانتهاء من تسجيل الطلاب الاستمارة الالكترونية والتأكد من صحة بياناتهم والصور الشخصية، بضرورة طباعة كشوف 12 د الإلكترونية وتسليمها إلى الطالب.

وفي حالة وجود خطأ في صورة الطالب، نصحت وزارة التربية والتعليم الطالب بالتوجه فورا إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة لتعديل الصورة وحذف الصورة الخاطئة وإرفاق الصحيحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011