رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية فساد وزارة التموين.. كواليس القبض على 9 موظفين كبار

قضية فساد وزارة التموين.. كواليس القبض على 9 موظفين كبار

عاشت أروقة وزارة التموين والتجارة الداخلية في توتر كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب الارتفاع في أسعار السلع وصعوبة السيطرة على الغلاء لبعض المواد الأساسية، ولكن يوم الثلاثاء 5 ديسمبر كان الأكثر صعوبة، حيث تم الكشف عن قضية فساد كبرى داخل الوزارة.

تفاصيل قضية الفساد في وزارة التموين

افتتح مقدم برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أحمد موسى، حلقة اليوم من البرنامج، بكشف تفاصيل قضية فساد كبرى في الحكومة.

وقال أحمد موسى: «الدولة وأجهزتها تتحرك لمواجهة الفساد، والذين يتاجرون بقوت الشعب يحاسبون، مثل من يحجبون السكر والدقيق والأرز».

وأضاف موسى: «قلت الأسبوع اللي فات إن هناك خلل في مسألة السكر وقبلها الأرز وقبلها الزيت وقبل ذلك السلع بالكامل، ولما سألنا الناس كان الكل يشتكي، ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي زعل مني».

وتابع: «كل التحية لهيئة الرقابة الإدارية والنائب العامة والنيابة الإدارية ونيابة أمن الدولة العليا، حيث تم القبض على مستشار وزير التموين للتوزيع والرقابة».

وأوضح: «هذا الشخص هو المسؤال عن أهم ملف خاص بالسلع الغذائية، وألقي القبض عليه في مكتبه مع 8 أو 9 آخرين يمثلون شبكة فساد بين موظفين بالوزارة وشركات خاصة».

وواصل: «مكتب مستشار وزير التموين جنب مكتب الدكتور علي المصيلحي، وتم القبض عليه من مكتبه وخرج منه متكلبش، وهو موجود في التموين من 2015 أو 16 ولسه مترقي من كام شهر».

وقال: «اتمسك ناس من شركات خاصة تعمل في المطاحن ومسؤولين في إحدى شركات السكر وإحدى شركات الجملة».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011