رئيس التحرير أحمد متولي
 خناقة بين عمرو أديب وأحمد الطاهري بسبب تصريحات سمير غطاس

خناقة بين عمرو أديب وأحمد الطاهري بسبب تصريحات سمير غطاس

تسببت رودو الفعل على حلقة البرلماني السابق، سمير غطاس، في برنامج «الحكاية»، في نشوب مشادة كلامية بين مقدم البرنامج عمرو أديب، ورئيس القنوات لإخبارية بمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية أحمد الطاهري.

تفاصيل الخلاف بين عمرو أديب وأحمد الطاهري

بدأت الأزمة بتصريح من عضو حركة فتح السابق، سمير غطاس، بشأن عودة المصريين العالقين من قطاع غزة.

وقال غطاس إن تأخير إخراج المصريين من غزة يرجع إلى أن السفارة المصرية برام الله ترسل جوازات السفر للسلطات الإسرائيلية للتأكد من عدم انتماء حامليها لفصائل المقاومة.

واستدرك غطاس في جزء آخر من الحلقة، بالقول إن السلطات الإسرائيلية هي المتحكم في خروج أي شخص من القطاع.

ردت وزارة الخارجية على هذه التصريحات في بيان لها، قائلة إن السلطات المصرية هي المسؤول الوحيد عن عودة المصريين من قطاع غزة.

من جهته، انتق الطاهري مقدم البرنامج بالقول إن «المزدوج – في إشارة إلى حمل الجنسيتين المصرية والسعودية- طالع يتنطع على المشهد المصري ولا يستطيع أن ينتقد حتى الدوري في أي بلد عربي.. ميئوس منه».

ورد عمرو أديب على منشور الطاهري بمنشور على «X»، كتب فيه: «انتشر فى الساحه الاعلاميه مؤخرا عدد من أنصاف الموهوبين . لا يفقهون شيء ويفشلون بشكل مستمر».

وأضاف أديب: «والنصف موهوب ياساده لا يتحول إلى موهوب بالعمل أو بالاجتهاد سيستمر بليدا عاجزا مثلما خرج من أقسام الإعلام والصحافه وهو معتم عاجز، وفي الغالب يحاول أن يكون مخبرا بالإضافه للوظيفة الأصلية».

وتابع: «لا يعلم من يشغلونه انه سبقضي الوقت في إضاعه الملايين ولن يصلح لأي شيء سوى بعض المهام الحقيرة الوضيعة.. نص الموهوب موته وسمه الموهوبين ونجاحهم وحله الوحيد هو إزاحتهم بأي طريق غير مشروع فهو يعلم أن من المستحيل أن يكون شيئا أو كيانا سيعيش هلفوت ويموت هلفوت حتى لو كل من حوله قالوله يا أستاذ».

وأتبع أديب المنشور بآخر كتب فيه: «إلى السادة الذين يهاجموني على موضوع المصريين في غزة: اعرفوا الأول مين اللي قال وقال إيه هو إيه ياربي مستوى اللجان اتنيل ليه أما تكون لجنه اقرأ وبعدين اكتب لكن لانت عارف أنا اللي قولت ولا مين اللي قال والا الراجل اللي هناك ده هو اللى قال تبقى عامل زي يونس شلبىي في مدرسه المشاغبين».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011