رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان الرياضيات للصف الخامس الابتدائي للترمين 2023-2024

توزيع درجات امتحان الرياضيات للصف الخامس الابتدائي للترمين 2023-2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم دليلا حول كيفية توزيع درجات امتحان مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي للفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام 2023-2024، وذلك نظرا لأن توزيع الدرجات يختلف من سنه لأخرى.

توزيع درجات الرياضيات خامسة ابتدائي 2024

تعطى 80% من درجات الامتحان على الأعداد والعمليات الحسابية بينما يحصد الجبر 20% فقط من درجات الامتحان ليكون توزيع درجات الامتحان كالتالي:

5 درجات على التعرف على الأعداد وطرق تمثيلها، و8 درجات على توضيح العلاقة بين الأعداد، و8 درجات أخرى على معقولية النتائج فيما يتم توزيع 6 درجات على الجبر.

ويتم تصحيح الكراسة الامتحانية من30 درجة، أما عن تقسيم ورقة الامتحان فتتضمن الكراسة الامتحانية أربع مجموعات من الأسئلة؛ تتكوف المجموعة الأولى من7 مفردات اختر من بين الأقواس لكل اختيار درجة، أما المجموعة الثانية فتتكون من 8 مفردات أكمل لكل واحدة درجة، فيما تتكون المجموعة الثالثة من اختر بين الأقواس لكل اختيار صحيحدرجة، والمجموعة الرابعة تتكون من مفردات مقالية لكل مقال درجة.

يشار أن هناك مجموعة ضوابط للامتحان، على رأسها أن تكون الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف، وأن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

كما يتعين أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وأن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011