رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات الناقلة لمباراة الأهلي في كاس العالم للأندية.. تعرف عليها

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي في كاس العالم للأندية.. تعرف عليها

يبدأ المارد الأحمر مغامرة جديدة ولكن هذه المرة على الصعيد الدولي، حيث يشارك في مونديال الأندية بنسخته المقبلة 2023، ويهتم مشجعي القلعة الحمراء في التعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي في كاس العالم للأندية.

تنطلق منافسات كأس العالم للأندية في نسخته الـ 20، على أرض المملكة العربية السعودية، والتي تستضيف فعاليات البطولة في الفترة من يوم 12 من ديسمبر وحتى يوم 22 من ديسمبر 2023.

 وسيبدأ النادي الأهلي أولى مواجهته اعتبارًا من الدور ربع النهائي من البطولة وفقًا للوائح التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بناءً على القرعة التي أُجريت في يوم الثلاثاء 5 من سبتمبر 2023، والتي حددت مباريات الأندية السبعة المشاركة في كأس العالم 2023.

موعد أول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، ستكون يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر الجاري، حيث يواجه الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الأول من البطولة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية؟

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» منح شركة الرياضة السعودية SSC حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا فمن المقرر أن يتم نقل مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية على شاشة قنوات الرياضية السعودية على القمر الصناعي المصري النايلسات.

وتعتبر النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، من المقرر لها أن تكون الأخيرة التي سيتم العمل بها بنظام مشاركة سبعة فرق فقط، واعتبارًا من نسخة البطولة بعد المقبلة سيتم تطبيق نظام المجموعات وزيادة عدد الفرق كما هو معمول في بطولة كأس العالم للمنتخبات

ويشارك في كأس العالم للأندية 2024 سبعة فرق، تتمثل في فريق مانشستر سيتي، ممثل قارة أوروبا، وفريق النادي الأهلي، ممثل أفريقيا، وفريق الاتحاد السعودي، ممثل البلد المضيف، وفريق أوراوا ريد داياموندز، وفريق كلوب ليون، وفريق أوكلاند سيتي، وبطل أمريكا الجنوبية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية