رئيس التحرير أحمد متولي
 من فاز بالكرة الذهبية 2023 أفضل لاعب في إفريقيا؟

من فاز بالكرة الذهبية 2023 أفضل لاعب في إفريقيا؟

طرح عدد كبير من المواطنين سؤال من فاز بالكرة الذهبية 2023 ليكون أفضل لاعب في إفريقيا من بين العديد من الأسماء العملاقة في عالم الساحرة المستديرة، حيث توجهت الأنظار إلى مدينة مراكش في المغرب المقام بها الحفل للتعرف على الفائز باللقب هذا العام.

تعتبر جائزة افضل لاعب في إفريقيا من أهم الجوائز الرياضية التي يمكن للاعب كرة القدم الحصول عليها، حيث يتطلع إليها العديد من نجوم كرة القدم.

​​​​​​​

من هو أفضل لاعب في إفريقيا؟

حصد اللاعب المغربي النيجيري فيكتور أوسيمين جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في إفريقيا، ليتوج بالجائزة هذا العام على مجهوده الذي قام بتأديته على مدار الفترة الماضية.

وتم توزيع الجوائز المختلفة على الفائزين، حيث تمكن النادي الأهلي من الحصول على أفضل فريق في إفريقيا متفوقًا على كل من الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي.

حاز محمود عبدالمنعم كهربا جائزة أفضل هدف في منافسات القارة خلال العام، عن هدفه في شباك الهلال السوداني.

كما توج المغربي ياسين بونو بلقب أفضل حارس في القارة بعد منافسة مع محمد الشناوي، وغيرهما العديد من النجوم الذين تألقوا في حفل الكرة الذهبية 2023.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كشف عن قوائم المرشحين للفوز بلقب الأفضل على مستوى أفريقيا، حيث يتم منح الجائزة للنادي الأفضل على مستوى القارة وكذلك اللاعب الإفريقي المحترف الأفضل، بالإضافة إلى الأفضل على المستوى المحلي، والمدير الفني الأفضل على المستوى الأفريقي.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.