رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد الانتخابات الرئاسية الساعة كام؟.. المعلومة الكاملة

مواعيد الانتخابات الرئاسية الساعة كام؟.. المعلومة الكاملة

يستمر المصريون في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجارية، ويرغب العديد من المواطنين الراغبين في المشاركة في الماراثون الانتخابي في التعرف على مواعيد الانتخابات الرئاسية الساعة كام؟.

ويشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، كانت وضعت الخريطة لانتخابات الرئاسية، وذلك على مستوى المصريين في الخارج والداخل، حيث تم تحديد كافة المواعيد والأوقات الرسمية الخاصة بالانتخابات.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية  على مستوى المصريين في الخارج يوم 1 ديسمبر، حيث تم تحديد التوقيت الخاص بالتصويت بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وعلى مدار ثلاثة أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

 


 

أما على مستوى المصريين في الداخل فهي تجري داخل 10 آلاف و 85 لجنة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، من بينها ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبالنسبة الخريطة الزمنية لإجراء الانتخابات الرئاسية على مستوى المصريين في الداخل، قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء الصمت الانتخابي في الداخل اعتبارًا من يوم 8 ديسمبر، ثم يبدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم في عموم محافظات مصر بعد 48 ساعة من هذا الموعد.

 

 

الانتخابات الساعة كام؟

وتمتد الانتخابات الرئاسية بحسب تعليمات الوطنية على مدار 3 أيام بالنسبة للمصريين في الداخل، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 10 ديسمبر، وتستمر يوم الاثنين 11 ديسمبر، ثم يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، حيث يشهد اليوم الأخير انتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

وفيما يتعلق بالتوقيت الزمني الذي تجري فيه الانتخابات الرئاسية فقد تقرر لها أن تبدأ اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا على أن تستمر عملية الاقتراع على مدار 12 ساعة لتنتهي بحلول الساعة التاسعة مساءً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية