رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة فوز الاهلي على الهلال 12-0.. هل حدث بالفعل؟

حقيقة فوز الاهلي على الهلال 12-0.. هل حدث بالفعل؟

يحفل تاريخ كرة القدم السعودية بالعديد من العلامات المضيئة في ظل المنافسة القوية التي تتمتع بها المسابقة المحلية الأقوى والأهم بالنسبة للفرق السعودية المختلفة، ويتساءل العديد من المهتمين بتاريخ الكرة السعودية عن حقيقة فوز الاهلي على الهلال 12-0.

ويعتبر كل من فريقي الأهلي والهلال قلعتين من قلاع كرة القدم السعودية، وتتمتع العلاقة فيما بينهما بالندية الكبيرة والمنافسة الشريفة، وتعتبر هذه المنافسة قديمة بقدم كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وشهدت الفترة القليلة الماضية تداول بعض من مشجعي كرة القدم السعودية منشورًا لموضوع صادر عن إحدى الصحف السعودية، يحمل عنوان «الأهلي يهزم الخلال 12/صفر»، وهو ما دفع الكثير للبحث عن حقيقة هذا المنشور.

هل فاز الأهلي على الهلال 12-0؟

نعم بالفعل فاز نادي أهلي جدة على فريق يحمل اسم الهلال بنتيجة 12 هدف مقابل لا شيء، ولكن بالبحث عن مصدر المعلومة تبين أن فريق الهلال ليس المقصود به الفريق الذي يحمل نفس الاسم حاليًا ولكنه فريق الهلال البحري.

وفريق الهلال البحري كان يحمل في الماضي هذا الاسم ويلعب في المسابقة المحلي السعودية، إلا أنه بمرور الوقت قررت إدارة نادي الهلال البحري، تغيير هذا المسمى، وذلك بسبب القرار الصادر من الجهات الرسمية السعودية، والذي ينص على منع تكرار أسماء الأندية، نطرًا لوجود فريق الهلال.

وتحول اسم فريق الهلال البحري، ليصبح فيما بعد يحمل اسم نادي الثغر، وكان الهلال البحري يتواجد في مدينة جدة السعودية، أما فريق الهلال الحالي فهو يتواجد في مدينة الرياض.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية