رئيس التحرير أحمد متولي
 حجز شقق بنك الإسكان والتعمير.. الأسعار وطريقة التقديم والشروط

حجز شقق بنك الإسكان والتعمير.. الأسعار وطريقة التقديم والشروط

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية جديدة في مختلف محافظات مصر، والتي يكون الحجز فيها بأسبقية الحضور، وذلك عبر موقع بنك التعمير والإسكان بداية من 17 ديسمبر 2023 وحتى يوم الثلاثاء 16 يناير العام 2024.

ولا تتطلب عملية التقديم إجراءات معقدة، فيمكن الحجز من خلال دخول المواطن على الموقع الرسمي الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، وتسجيل البيانات المطلوبة، ثم التوجه إلى البنك لدفع جدية الحجز.

شروط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير

يضع بنك التعمير والإسكان عدة شروط لحجز الشقق المطروحة، فلا بد أن يكون المتقدم مصري ولا يملك سكن خاص، ويتراوح عمره بين 21 و50 عامًا، وأيضًا لا يتجاوز الدخل الشهري له 6 آلاف جنيه وهو المحدد من قبل الوزراة، ولا يجوز التقديم على أكثر من شقة سكنية تتبع مشاريع الإسكان، والالتزام بدفع جدية حجز الشقة.

أسعار شقق بنك الإسكان والتعمير

والطرح الجديد للتعمير والإسكان تتراوح أسعاره من 245 إلى 500 ألف جنيه، وذلك على حسب المساحة، ويكون المقدم 15 ألف جنيه مصري للوحدة 75 متر، بينما المقدم لشقق الإسكان الاجتماعي التي تبلغ 90 متر 22 ألف جنيه.

وفي المساحتين يتم سداد 10% من قيمة سعر الشقة، وتقسيط باقي 90% على مدار 30 سنة كحد أقصى، وفق إعلان وزارة الإسكان.

الأوراق المطلوبة للتقديم

وعلى المتقدم أن يحضر صورة البطاقة الشخصية له وللزوجة، وبيانات تثبت الدخل وبيان شهادة الولادة للأبناء، وكذلك بيان شهادة الولادة للزوجة،كما يتم احضار شهادة قيد عائلي من اجل التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي.​​​​​​​

كيفية حجز شقق الإسكان

وتتطلب عملية الحجز في البداية تسجيل في موقع موقع بنك الاسكان والتعمير التالي « https://www.hdb-egy.com/» كمستخدم جديد، وملأ البيانات الشخصية كافة التي يطلبها البنك منها الاسم والبريد الإلكتروني والرقم القومي، وتضغط بعد ذلك علي استخراج رقم استمارة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011