رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2023 الساعة كام؟.. اعرف موعد مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2023 الساعة كام؟.. اعرف موعد مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصري 2023، ونوضح للمهمتين بمتابعة المستجدات السياسية موعد  مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2023 الساعة كام.

يشار إلى  الآلاف من المصريين، كانوا أدلوا بأصوات في الانتخابات الرئاسية، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من يوم الاحد 10 من ديسمبر وحتى الثلاثاء 12 من ديسمبر الجاري.

 كانت الهيئة الوطنية للانتخابات دعت جموع المصريين في الداخل والخارج للتصويت على منصب رئيس جمهورية مصر القادم، في فترة رئاسية جديدة تمتد على مدار ست سنوات مقبلة.

وبدأ ماراثون الانتخابات الرئاسية 2023 بتصويت المصريون في الخارج بأًصواتهم في دول العالم المختلفة خلال الفترة من يوم الجمعة 1 من ديسمبر وحتى يوم الأحد 3 من ديسمبر الجاري.

موعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2023  

من المقرر الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2023، بحسب الخريجة الزمنية الموضوعة من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات، في تمام الساعة الثانية ظهر يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023.

 الجدير بالذكر أنه عقب غلق لجان التصويت يوم 12 ديسمبر، بدأت عمليات الفرز اعتبارًا من يوم الأربعاء 13 ديسمبر، حيث تم تسليم محاضر فرز اللجان الفرعية إلى الجان العامة، كما تم منح مهلة لقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات بداية من يوم الخميس الموافق 14 من ديسمبر، باب تلقي الطعون في قرارات اللجان العامة، كما حدد الهيئة يومي الجمعة والسبت 15 و 16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العامة.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية