رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس غدًا في مصر الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

حالة الطقس غدًا في مصر الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة غدًا الثلاثاء، إذ تشهد البلاد شبورة مائية صباحًا وكثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

توقعات طقس غد الثلاثاء

ووفق بيان الهيئة، فإن طقس النهار سيكون لطيفًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة، بينما يكون هناك نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة في المحافظات

ومن المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 والصغرى 14، بينما السواحل الشمالية الغربية العظمى 21 والصغرى 13، فيما تكون درجة حرارة السواحل الشمالية والشرقية ومدن القناة العظمى 21 والصغرى 13.

ووفق بيان الهيئة تكون درجة الحرارة غدًا في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 26 والصغرى 17، بينما شمال الصعيد العظمى 23 والصغرى 11 وأخيرًا جنوب الصعيد 27 العظمى والصغرى 15.

الانقلاب الشتوي

ومن المقرر أن يبدأ فصل الشتاء يوم الجمعة القادمة بانقلاب شتوي، وفق بيان الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، والذي من شأنه أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف، وتواصل الانخفاض تدريجيًا في الأيام التالية.

كما توقعت الهيئة أن يكون هناك فرص مرتفعة لسقوط أمطار خفيفة لاسيما على السواحل الشمالية ومدن القناة التي تطل عليها، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011