رئيس التحرير أحمد متولي
 نص قانون التصالح الجديد 2023 pdf كاملا من الجريدة الرسمية

نص قانون التصالح الجديد 2023 pdf كاملا من الجريدة الرسمية

صدق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بصورة رسمية على قانون التصالح الجديد والذي حمل رقم 187 لسنة 2023، والخاص بالتصالح في بعض مخالفات البناء والعمل على تقنين أوضاعها، وتم نشر بنود القانون في الجريدة الرسمية الصادرة بتاريخ 17 ديسمبر.

نص قانون التصالح الجديد 2023

نصت المادة الأولى من القانون على أنه «مع عدم الإخلال بالحالات التي صدر لها قرار بقبول التصالح وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومع مراعاة ما ورد في شأنه نص خاص في قانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم 145 لسنة 2019، يعمل بأحكام هذا القانون والقانون المرافق له في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها».

ووفقا للمادة الثانية من القانون فإنه «يلغى القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام القانون والقانون المرافق له».

وفي المادة الرابعة منه فقد نص على «إصدار مجلس الوزراء للائحة التنفيذية للقانون في خلال 3 أشهر من تاريخ إقرار القانون بناء على عرض مشترك من وزيري الإسكان والتنمية المحلية».

كذلك نص القانون أيضًا على أن يكون سعر المتر المسطح في حالة قبول طلب التصالح وتقنين الأوضاع بنفس الأسعار التي تم إقرارها وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لعام 2019.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011