رئيس التحرير أحمد متولي
 27 رجب يوافق يوم كام ميلادي سنة 2024؟

27 رجب يوافق يوم كام ميلادي سنة 2024؟

ينتظر أبناء الأمة الإسلامية في كافة أرجاء العالم يوم 27 رجب لعام 1445 هجريا، والذي يحتفل خلاله الملايين بذكرة الإسراء والمعراج، وهي إحدى المعجزات للنبي صل الله عليه وسلم والتي كانت بمثابة منحة ربانية من أجل التخفيف من ألم الرسول بعد عام الحزن والذي فقد فيه زوجته السيدة خديجة وعمه أبو طالب.

شهر رجب

شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم أما حول التسمية جاء من الترجيب وهذا يعني في اللغة العربية التعظيم وذلك نظرًا لما يخص هذا الشهر من خصائص، يطلق عليه رجب الفرد وذلك أنه منفرد عن الأشهر الحرم الثلاثة المتتالية، كذلك يطلق عليه رجب مضر ويعني الذي يأتي ما بين جمادى وشعبان أما حول كلمة مضر جاءت نتيجة أن قبيلة مضر قديمًا كانت تعظم الشهر الفضيل.

لشهر رجب أهمية كبرى في نفوس المسلمين نظرًا لحدوث معجزة الإسراء والمعراج فيه وفيه فرضت الصلاة، لذلك يفضل كثرة الصيام فيه من أجل تحضير الأنفس إلى شهر رمضان الكريم حيث يفصل بينهم شهرين.

27 رجب يوافق يوم كام ميلادي

وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة 1و59 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من جمادي الآخرة 1445 الموافق 11 يناير 2024، وبذلك فإن يوم 27 رجب يوافق الخميس 8 فبراير 2024.

ووفقا للحسابات الفلكية فإن شهر رجب لهذا العام يبلغ عدد أيامه 29 يومًا وبذلك يكون بداية شهر شعبان هو الأحد الموافق 11 فبراير 2024.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011