رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول.. مراجعة في 4 ورقات

ملخص الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي الترم الأول.. مراجعة في 4 ورقات

ينشر «شبابيك» إحدى أصغر مذكرات المراجعة على مقرر الفصل الدراسي الأول في مادة الحاسب الآلي للصف الثاني الثانوي، والذي يمتحن عليه الطلاب ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

مراجعة حاسب آلي تانية ثانوي ترم أول

تنقسم المذكرة المرفقة بالأسفل إلى جزئين، الأول نظري، والثاني أسئلة مجاب عنها تمثل أهم ما يتعرض له الطالب في الاختبارات.

ومن أمثلة المعلومات الموجودة في الجانب النظري ما يلي:

1- البرامج المجانية هي مجموعة من البرامج المتاحة على شبكة الإنترنت يمكن الحصول عليها بدون مقابل مادي أو إذن كتابي من صاحب الملكية الفكرية.

2- البرامج مفتوحة المصدر هي مجموعة من البرامج المنتشرة على شبكة الإنترنت ويسمح لمستخدمها إمكانية الاطلاع على أكواد البرمجة بحيث يمكن تعديله وإعادة نشره مرة أخرى حسب احتياجات مطوري هذه البرامج.

3- صفحات الويب الثابتة أو الساكنة هي مجموعة من الصفحات التي تعرض مختلف البيانات من نصوص وأرقام وصور وفيديوهات وإحصائيات وجداول وارتباطات تشعبية ويتم تصميم هذه الصفحات باستخدام لغة html ويكون امتداد أي صفحة html.

4- صفحات الويب التفاعلية أو الديناميكية هي مجموعة من الصفحات المتاحة على شبكة الإنترنت حيث يتم من إجراء معالجة على بعض محتويات هذه الصفحة من خلال إدخال أو كتابة قيمة معينة أو كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ويتم تصميمها بلغة php.

5- الخادم أو server هو جهاز كمبيوتر ذو تقنية خاصة ويمثل قاعدة بيانات لجميع صفحات الويب لأي موقع موجود على الشبكة ويتميز بقدرة تزيينية فائقة وسرعة هائلة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011