رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا.. إعلان موعد قرعة حج الجمعيات 2024

رسميا.. إعلان موعد قرعة حج الجمعيات 2024

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانا، يوم الإثنين، أعلنت خلاله موعد إجراء قرعة حج الجمعيات لموسم 1445 هجرية 2024 ميلادية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد فتحت باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية على مدى أكثر من أسبوعين خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي.

وطرحت التضامن 3 برامج حج لهذا العام، أولها برنامج 5 نجوم بساحة الحرمين وبحد أقصى 200 متر من الحرمين، ومستوى اقتصادي أول بحد أقصى 800 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي، ومستوى اقتصادي ثاني بحد أقصى 1500 متر من الحرم المكي و300 متر من الحرم النبوي وجميع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

​​​​​​​

موعد نتيجة حج الجمعيات 2023

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، إجراء قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم 2024 يوم الخميس المقبل الموافق 28 ديسمبر 2023.

وأوضحت القباج في بيان للوزارة أن القرعة الإلكترونية ستجرى عبر بوابة الحج الموحدة التي تشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار عدد 7500 حاج من بين 23400 متقدم.

من جهته، أفاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج، أيمن عبدالموجود، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس أمناء المؤسسة برئاسة الدكتورة نيفين القباج يوم الخميس؛ لاعتماد أسعار برامج الحج الثلاثة وإعلانها خلال قرعة الحج.

وأشار عبدالموجود أن المؤسسة حرصت على اختيار أفضل الفنادق، وفقا للمواصفات المعتمدة من مجلس الأمناء، مشيرا أن الإعلان عن نتائج القرعة سيتم عبر موقع البوابة الموحدة للحج: hij.moi.gov.eg.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011