حلل يا دويري.. لماذا يحتفي الجمهور العربي باللواء فايز الدويري؟

حلل يا دويري.. لماذا يحتفي الجمهور العربي باللواء فايز الدويري؟

نشر الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام مقطع فيديو لعملية نفذها المقاتلون يوم الأحد 24 ديسمبر الجاري، يُسمع فيها صوت أحدهم وهو يقول «حلل يا دويري»، بعد استهداف أحد المباني التي تحصن بها عدد من جنود الاحتلال.

فهم الكثيرون أن العبارة التي تلفظ بها المقاتل تشير إلى المحلل العسكري اللواء فايز الدويري، وأن فرد المقاومة يطالبه بتحليل ما فعله كغيرها من الفيديوهات التي دائما ما يظهر الدويري في البرامج التليفزيونية ويقوم بتحليلها وتوضيح دلالتها.

حلل يا دويري تلقى رواجا بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي

ومنذ انتشار مقطع الفيديو وعبر الكثيرين من الجمهور العربي عن دلالة ما ذكره فرد المقاومة الفلسطينية، وكتبت نُسيبة أحد مستخدمي منصة إكس في تدوينة لها ردًا على الفيديو المنتشر قائلة: ‏«حَلِّل: أي فَصِّل وابحَث ومَحِّص وافخر».

وفي ظل الأحداث السياسية والعسكرية التي تشهدها المنطقة العربية، خاصة في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا، يبحث الكثير من المتابعين عن تحليلات وتوقعات تفسر لهم ما يجري وما قد يحدث في المستقبل.

ومن بين المحللين العسكريين والاستراتيجيين الذين يلقون اهتماما واسعا من الجمهور العربي، يبرز اسم اللواء الأردني المتقاعد فايز الدويري، الذي يشارك في العديد من البرامج التلفزيونية على قنوات مختلفة، ويقدم رؤيته وتحليله للمواقف والتطورات الميدانية والسياسية في المنطقة.

 

ويتمتع اللواء فايز الدويري بخبرة واسعة بالشؤون العسكرية والاستراتيجية والسياسية في المنطقة العربية، ويتابع بدقة وعمق التطورات الميدانية والدبلوماسية في القضايا الراهنة، خاصة القضية الفلسطينية، التي يعتبرها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

ويشارك في العديد من البرامج التلفزيونية على قنوات مختلفة، مثل الجزيرة والميادين والعربية والحدث وغيرها، ويقدم تحليلاته وتوقعاته بلغة بسيطة وواضحة، تجذب انتباه المشاهدين وتثير احترامهم وثقتهم.

كما يتميز بقدرته على ربط الأحداث ببعضها البعض، وتحليل الدوافع والأهداف والنتائج المحتملة للأطراف المتصارعة، وتقديم رؤية استراتيجية للمستقبل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011