رئيس التحرير أحمد متولي
 على طريقة لصوص لكن ظرفاء.. أكلوا عشاء العريس ليلة فرحه

على طريقة لصوص لكن ظرفاء.. أكلوا عشاء العريس ليلة فرحه

كانت ليلة العمر لزفاف عريس من قرية كفر ميت سراج في المنوفية، فقد احتفل بزفافه في قاعة خارج القرية، ودعا كل أهله وأصحابه وجيرانه للمشاركة في فرحته.

ولكن في غيابه، كان هناك ضيوف غير مدعوين ينتظرون الفرصة المناسبة لزيارة منزله الجديد.

كانوا سبعة لصوص ظرفاء، يعرفون جيدا موعد الزفاف ومكانه، وكانوا يراقبون المنزل من بعيد، ينتظرون انقطاع التيار الكهربائي الذي كان متوقعا في تلك الليلة.

​​​​​​​

وعندما حدث ذلك، تسللوا إلى المنزل بسرعة وحرصوا على عدم ترك أي آثار.

فتحوا الأبواب والأدراج، وجمعوا مبلغ من المال وبعض الأدوات والمتعلقات، ولكن لم يكن ذلك كل شيء، فقد شموا رائحة طعام شهية تنبعث من المطبخ، وهو المعروف في القري بعشاء العريس، وغالبا ما يتكون من حمام وبط مشويين وسلطات وحلويات.

لم يتردد اللصوص في الاستمتاع بالعشاء، وأكلوا كل شيء في الصواني، وشربوا العصائر والمياه، وبعد أن شبعوا وارتووا، قرروا الهروب قبل أن ينكشف أمرهم، وتركوا المنزل في حالة من الفوضى، وأخذوا معهم كل ما سرقوه، واختفوا.

ولم يكتشف العريس والعروس ما حدث إلا عندما عادوا إلى منزلهم، ووجدوا الباب مفتوحا، وعندما دخلوا المطبخ، فوجئوا برؤية الصواني الفارغة والأكياس الممزقة وزجاجات المشروبات، بل لم يجدوا شيئا من مالهم ومتعلاقاتهم.

على الفور أبلغ العريس الشرطة، وبدأت التحقيقات في الواقعة، وبعد ساعات قليلة وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة، تمكنت الشرطة من تحديد هوية اللصوص وضبطهم، واسترداد المسروقات.

وأمرت النيابة بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، واتهمتهم بالسرقة والاعتداء على الممتلكات الخاصة.

وهكذا انتهت قصة لصوص لكن ظرفاء، الذين حاولوا تقليد فيلم مصري قديم، ولكنهم لم ينجحوا في الهروب من العدالة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011