رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء محطات مترو الخط الثالث الجديدة في الجيزة

أسماء محطات مترو الخط الثالث الجديدة في الجيزة

نقدم لكم أسماء 6 محطات مترو جديدة في محافظة الجيزة، والتي تخدم مناطق ذات كثافة سكانية في المحافظة، تم تضمين هذه المحطات ضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لنظام المترو.

تفاصيل المحطات الجديدة:

  •  محطة مترو السودانتقع هذه المحطة عند محكمة الجيزة الابتدائية في بداية شارع السودان، يستخدم المحطة سكان المناطق المجاورة لشارع السودان، بما في ذلك زائري محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الابتدائية.

  • محطة إمبابة: تقع هذه المحطة في شارع المطار بالقرب من مزلقان قطار الصوامع، يستخدم المحطة سكان شارع المطار والمناطق المحيطة به، بما في ذلك منطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.

  • محطة البوهىتقع هذه المحطة في شارع البوهى وتخدم سكان المنطقة المحيطة بالكامل، وتحديدًا في تقاطع شارع البوهى مع القومية.

  •  محطة القوميةتقع هذه المحطة في منتصف شارع القومية وتخدم منطقة القومية العربية.

  • محطة مترو الدائريتقع هذه المحطة فوق الطريق الدائري في التقاطع مع شارع القومية، ستكون المحطة نقطة انتقال مع الأتوبيس الترددي.

  • محطة محور روض الفرجتعتبر هذه المحطة نقطة النهاية للمترو، وتقع في تقاطعها مع المحور، يستخدم المحطة سكان مناطق الجبل الأحمر وأوسيم، وستكون الأقرب لمنشأة القناطر بالجيزة وعدد من المناطق الأخرى.

يتم حاليًا تنفيذ تشغيل تجريبي للمحطات دون وجود جمهور، استعدادًا لافتتاحها واستقبال الجمهور قريبًا، وتلبي هذه المحطات الجديدة احتياجات سكان مناطق الكثافة السكانية في محافظة الجيزة وتسهم في تحسين وسائل النقل العام في المنطقة.

هاجر أحمد

هاجر أحمد

صحفية مصرية تكتب تقارير وأخبار، درست الإعلام بجامعة عين شمس