رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

توزيع درجات امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

نشرت وزارة التربية والتعليم نموذجًا توضيحيًا لشرح نظام توزيع درجات امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي الحالي 2023-2024.

توزيع درجات العلوم للشهادة الإعدادية الترم الأول

  • السؤال الأول يتكون من «أ، ب، ج»،  «أ» بها 4 أسئلة موضوعية ودرجتها 0.5 درجة لكل سؤال، و «ب» يوجد بها 4 أسئلة لكل سؤال 0.5 درجة، و «ج» بها سؤال واحد بدرجة واحدة، وبذلك يكون إجمالي عدد درجات السؤال الأول 5 درجات.

  • كما يتكون السؤال الثاني من «أ، ب، ج» على أن يكون «أ، ب» أسئلة موضوعية، و «ج» سؤال مقالي، ويتكون «أ» من 4 أسئلة لكل سؤال منهم 0.5 درجة، وبذلك يكون إجمالي درجات «أ» 2 درجة، فيما يتكون السؤال «ب» من 4 أسئلة لكل سؤال منهم 0.5 درجة أيضا، وبذلك يكون إجمالي درجاته 2 درجة، أما سؤال «ج» يتكون من سؤال واحد بدرجة، وبذلك يكون إجمالي درجات السؤال الثاني 5 درجات.

  • فيما يتكون السؤال الثالث من «أ، ب» موضوعي و «ج» مقالي، على أن يحتوي «أ» على 4 أسئلة لكل سؤال منهم 0؟5 درجة بإجمالي درجتان، ويحتوي «ب» على 4 أسئلة لكل سؤال منهم 0.5 درجة أيضا، وبذلك يكون إجمالي درجات «ب» 2 درجتان، أما السؤال «ج» سيحتوي على سؤال واحد بدرجة واحدة، وبهذا يكون إجمالي درجات السؤال الثالث 5 درجات.

  • ويتكون السؤال الرابع من «أ، ب، ج» أيضا، على أن يكون «أ، ب» أسئلة موضوعية و «ج» سؤال مقالي، ويتكون «أ» من 4 أسئلة لكل سؤال 0.5 درجة بإجمالي درجتان، فيما يتكون «ب» من 4 أسئلة لكل سؤال 0.5 درجة بإجمالي درجتان أيضًا، أما «ج» فيكون سؤال واحد بدرجة واحدة ، وبذلك يكون إجمالي درجات السؤال الرابع 5 درجات.

  • وبذلك يكون إجمالي درجة امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 20 درجة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011