رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران 2024

شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران 2024

أعلنت الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران فتح أبوابها لقبول دفعة جديدة من الراغبين في اكتساب مهارات الطيران المدني للعام 2024.

شروط القبول بأكاديمية الطيران المدني 2024

وضعت الأكاديمية عدة شروط للالتحاق بالكلية المصرية للطيران بها معايير صارمة تشمل:

  • حصول المتقدمين على شهادات الثانوية العامة، أو الأزهرية، أو الدبلومة أمريكية، أو ما يعادلها.

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما.

  • إلزامية اجتياز اختبارات متعددة، بما فيها الكشف الطبي واختبار اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

  • اجتياز المقابلة الشخصية.

يشار أن المصرية لعلوم الطيران، هي الأكاديمية الوحيدة في مصر التابعة لوزارة الطيران المدني المصري، والمعتمدة من سلطة الطيران المدني، ويدرس بها الطلاب عمليا ونظريا داخل البلاد في مطارات أكتوبر والطور وأسيوط.

يحصل خريج الأكاديمية على 3 إجازات معتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»، وشهادة تعادل المؤهل العالي معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وكانت الأكاديمية أعلنت نجاحها في تجديد اعتماد وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران «EASA» لأجهزة الطيران التمثيلي، وهو ما اعتبربته إدارة الأكاديمية إنجازا يعكس التفاني في تحقيق أعلى المعايير العالمية.

وأشارت إدارة الأكاديمية أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لضمان حصول جميع الهيئات والشركات التابعة لها على الاعتمادات الدولية بشكل دوري، لتعزيز جودة الخدمات والمساهمة في تطوير منظومة الطيران المدني.

وفي هذا السياق، شدد وزير الطيران، الفريق محمد عباس حلمي، على أهمية الحصول على الاعتمادات الدولية وتجديدها بانتظام، مؤكدا على دور أكاديمية مصر للطيران في رفع كفاءة العنصر البشري في صناعة النقل الجوي.

 

هاجر أحمد

هاجر أحمد

صحفية مصرية تكتب تقارير وأخبار، درست الإعلام بجامعة عين شمس