رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل استمارة امتحان الصف الأول الثانوي 2024.. الرابط والخطوات

تسجيل استمارة امتحان الصف الأول الثانوي 2024.. الرابط والخطوات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة مراجعة بيانات الطلاب للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2023-2024، عبر موقعها الإلكتروني على موقعها الرسمي على الإنترنت.

ووجهت الوزارة الطلاب بسرعة إتمام خطوة تدقيق البيانات وطباعة الاستمارات لتسليمها للمدارس قبل بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي.

رابط تسجيل استمارة أولى ثانوي 2024

نوهت الوزارة أن تدقيق بيانات الطلاب المقيدين بالصف الأول الثانوي لدخو الامتحانات يكون من خلال بوابة مركز المعلومات التابعة لها عبر الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/.

  • بعد الدخول على الرابط يتعين على كل طالب الدخول إلى الحساب المدرسي الخاص به، وفي حال عدم امتلاكه بعد يتم الضغط على إنشاء حساب البريد الإلكتروني.

  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يدخل الطالب بيانات البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365.

  • يراجع الطالب بياناته الأساسية، ويكتب في الخانات المطلوبة، مع رفع صورة حديثة لإدراجها في الاستمارة.

  • بعد الانتهاء من مراجعة وتسجيل البيانات والحفظ، يتوجب على الطالب طباعة الاستمارة ثم تسليمها إلى المدرسة، والتي بدورها ترسلها إلى مركز المعلومات للوزارة.

  • وبناء على هذه البيانات، يتم تسجيل بيانات الطالب على نظام الامتحانات الإلكتروني للوزارة، والذي يولد أكواد الاختبارات لكل طالب.

يشار أن امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي تعقد إلكترونيا لكل طالب استلم جهاز التابلت المدرسي وتم تسجيله بمدرسة مجهزة لهذا الغرض.

ووفقا للخطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024 تتضمن أن تعقد اختبارات الصف الأول الثانوي في شهر يناير للفصل الدراسي الأول، وفي شهر مايو لاختبارات نهاية العام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011