رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة دين أولى ثانوى الترم الأول pdf 2024.. شاملة المنهج بالكامل

مراجعة دين أولى ثانوى الترم الأول pdf 2024.. شاملة المنهج بالكامل

​​​​​​​يرغب العديد من الطلاب في الحصول على مراجعة دين أولى ثانوى الترم الأول pdf، ليتمكنوا من استذكار المادة جيدًا قبل الامتحان، والقضاء على حالة التوتر التي تنتاب الطالب قبل الامتحانات.

تتضمن المراجعة شرح مبسط لجميع الأجزاء التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الأول، وكذلك المرادفات الهامة التي يجب على الطالب معرفتها جيدًا، والأحاديث مع شرحها، إضافة إلى أهم الأسئلة.

​​​​​​​

مراجعة التربية الدينية اولى ثانوي الترم الأول

جاءت في مراجعة التربية الدينية للصف الأول الثانوي العديد من الأسئلة المتنوعة والتي جاءت على النحو التالي:

كيف ندلل على وجود الله يبحانه وتعالى؟

الكون كله خير شاهد وأكبر دليل على وجود الله، فقد خلق الكون بنظام ودقة، وفيه من العجائب والمخلوقات التي تبرهن على وجود الإله الذي أتقن كل شيء خلقه.

ما الأساس الذي تقوم عليه عقيدة المسلم؟

أساس عقيدة المسلم هو التوحيد، فالمسلم يشهد أن الله واحد لا شريك له وليس له شبيه، قال (قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد)

كيف نتعرف أسماء وصفات الله؟

من خلال الأدلة النقلية والعقلية، وتتمثل الأدلة النقلية في آيات القرأن الكريم وأحاديث الرسول، وتتمثل الأدلة العقلية فيما يدركه العقل نتيجة التأمل في الكون من سماء وأرض وجبال وبحار وغيرها.

ما الأدلة النقلية والعقلية على أتصاف الله بالوحدانية؟

الأدلة النقلية: قول الله (وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم).

الأدلة العقلية: العقل الراشد السليم يدرك أن الله واحد لأنه لو وجد أكثر من إله لحدث بينهم صراع وتنازع وبذلك سيختلف نظام الكون وتفسد الحياة وهذا لم يحدث.

تحميل مراجعة دين أولى ثانوي pdf

يمكنك تحميل مراجعة التربية الدينية لمراجعة المادة كاملة والتعرف على أبرز الأسئلة التي من الممكن أن تصادفك في الامتحان من خلال الضغط على الأسهم التي تظهر أعلى يمين النافذة التالية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.