رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد طرح شقق سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل

كشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري المهندسة مي عبد الحميد، عن موعد تسليم وحدات سكن لكل المصريين 3، والتي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.

وقالت عبد الحميد، في تصريحات تلفزيونية، إن عدد الوحدات السكنية في مشروع سكن لكل المصريين التي تم تسليمها للمواطنين بلغ أكثر من 580 ألف وحدة سكنية.

وأضافت أنه مع بداية العام الجديد سيتم تسليم ما يقارب 200 ألف وحدة للمواطنين، ومن المتوقع بنهاية 2025 أن يتم الانتهاء من التسليم.

 

موعد الإعلان الجديد سكن لكل المصريين

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن وحدات جديدة بعد 6 أشهر من بداية 2024.

وأوضحت أنه في الإعلان الثالث لسكن لكل المصريين، والتي تبلغ 130 ألف وحدة، سيتم تسليمها على مدار عامين، بدءا من النصف الثاني من عام 2024.

وأضافت أن الصندوق يجري حاليا الترتيبات النهائية لبدء تسليم الوحدات، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وتركيب المرافق والخدمات اللازمة، مشيرة إلى أن الصندوق يدرس حاليا طرح إعلان جديد لسكن لكل المصريين، خلال الربع الثاني من عام 2024، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية.

وأوضحت أن الصندوق يستهدف طرح 200 ألف وحدة سكنية جديدة في الإعلان الجديد، والتي ستكون مزودة بجميع المرافق والخدمات اللازمة، وذلك بأسعار مناسبة للمواطنين.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 130 ألف وحدة سكنية ضمن إعلان سكن لكل المصريين 3، في 12 مدينة جديدة ومحافظة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير السكن الملائم للمواطنين.

وتضمن الإعلان طرح وحدات سكنية بمساحات مختلفة، تبدأ من 90 مترا مربعا، بأسعار تبدأ من 264 ألف جنيه، وشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث تقدم أكثر من مليون مواطن لحجز الوحدات السكنية.

وأكدت عبد الحميد أن الصندوق يسعى إلى توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، وذلك من خلال طرح وحدات سكنية بأسعار مناسبة ومزودة بجميع المرافق والخدمات اللازمة.
 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين