مواعيد قطع الكهرباء.. تعديل على خطة تخفيف الأحمال في يناير 2024

مواعيد قطع الكهرباء.. تعديل على خطة تخفيف الأحمال في يناير 2024

بناءً على طلبات أعضاء البرلمان والمواطنين، أعلنت الحكومة أنها ستبدأ من الغد، الأربعاء، في تطبيق خطة جديدة للحد من استهلاك الكهرباء خلال ساعات النهار فقط، مع بداية الامتحانات.

وعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً اليوم لمراجعة خطة تقليل استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية، وحضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب أعضاء البرلمان والجمهور بشأن تغيير مواعيد تقليل استهلاك الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء امتحانات منتصف العام، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024:

أشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أن وزارة الكهرباء قد اتخذت مجموعة من الإجراءات في الأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن تبدأ الوزارة في تطبيق الخطوات التي تم الاتفاق عليها، بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، حيث ستتم مراجعة الفترة المخصصة لتقليل الأحمال لتصبح من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. وستعلن الوزارة جداول تقليل الأحمال لكل منطقة (مدة ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التقليل في الساعة 5 مساءً.

 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين