رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقديم في الحج السياحي 2024

آخر موعد للتقديم في الحج السياحي 2024

أكدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة برئاسة نادر الببلاوي أن الفرصة ما زالت متاحة أمام الراغبين في أداء الحج خلال عام 2024.

متى ينتهي التقديم للحج السياحي؟

أعلنت الغرفة أن باب التقديم للحج السياحي لا يزال مفتوحًا أمام المواطنين حتى الخميس الموافق 4 يناير 2024، ومن المقرر أن تبدأ القرعة الإلكترونية العلنية باختيار الحجاج الفائزين يوم السبت الموافق 6 يناير 2024

​​​​​​​.

وأكدت الغرفة أن شركات السياحة تقدم العديد من البرامج المتنوعة حتى تستهدف الكثير من الفئات بالمجتمع، وتتمثل هذه البرامج في حج الخمس نجوم، وأيضًا الحج البري أو الاقتصادي وهو الذي يكثر الإقبال عليه من المواطنين في الحج السياحي، ويحصد النسبة الأكبر من التأشيرات.

ويتميز الحج السياحي بخدماته المريحة، إضافة إلى أن جميع رحلاته مراقبة من قِبل وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفة شركات السياحة، وذلك من خلال لجان إشراف ترافق الحجاج طوال الرحلة، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

ومن بين ضوابط الحج السياحي هذا العام، إلزام شركات السياحة بإبرام عقود تفصيلية مع المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي على أن تشمل تلك العقود كافة التفاصيل المتعلقة برحلة الحج من حيث وسائل السفر وفنادق الإقامة والخدمات التي سيتمتع بها الحاج في الأراضي الشريفة.

ونوهت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة على المواطنين وبالأخص الراغبين في أداء الحج السياحي، التوجه مباشرة إلى المقار الرئيسية لشركات السياحة أو فروعها المختلفة في أنحاء الجمهورية.

كما الغرفة حرصت على توضيح أهمية اللجوء إلى شركات السياحة مباشرة وتحذير المواطنين من التعامل مع السماسرة والوسطاء في الحج، وذلك ضمانًا لعدم سلب أموالهم أو هدر حقوقهم في التمتع بخدمات متميزة خلال رحلة الحج.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011