رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهرباء في المنوفية وخطة تخفيف الأحمال الجديدة

مواعيد قطع الكهرباء في المنوفية وخطة تخفيف الأحمال الجديدة

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تطبيق خطتها الجديدة للحد من الأحمال في جميع أنحاء مصر بداية من اليوم الأربعاء، وزادت عمليات البحث عن أوقات انقطاع الكهرباء في المنوفية.

وبحسب قرار مجلس الوزراء، سيتم تغيير أوقات تقليل الأحمال الكهربائية خلال الفترة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، وعلى مدار اليوم، وهو ما ينطبق على مواعيد قطع الكهرباء في محافظة المنوفية أيضًا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أن قرار الحكومة جاء استجابة لعدد من الطلبات التي تقدم بها أعضاء البرلمان والمواطنين، والتي طالبوا خلالها بتغيير مواعيد تقليل الأحمال الكهربائية خلال فترة الامتحانات الجارية، وعدم قطع الكهرباء ليلاً، خصوصًا مع بداية امتحانات منتصف العام لبعض المراحل الدراسية.

عدد ساعات تخفيف الأحمال الجديدة

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد وجه بالعمل بسرعة على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تقليل الأحمال خلال ساعات النهار فقط، بمعدل ساعتين لكل منطقة كما كان في السابق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزارة الكهرباء قد اتخذت عددًا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تبدأ في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بدءًا من اليوم الأربعاء، حيث سيتم تقليل الفترة الخاصة بتقليل الأحمال لتكون من الحادية عشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وستعلن الوزارة جداول تقليل الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التقليل في الخامسة مساءً.

جدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء المستشار محمد الحمصاني، كان قد أوضح أن قرار الحكومة جاء استجابة لعدد من الطلبات التي تقدم بها أعضاء البرلمان والمواطنين، والتي طالبوا خلالها بتغيير مواعيد تقليل الأحمال الكهربائية خلال فترة الامتحانات الجارية، وعدم قطع الكهرباء ليلاً، خصوصًا مع بداية امتحانات منتصف العام لبعض المراحل الدراسية في مختلف المحافظات على مستوي الجمهورية.

 

وتم الإعلان عن جداول جديدة لتقليل الضغط على شبكات الكهرباء في كافة المحافظات من قبل التسع شركات المسؤولة عن توزيع الطاقة الكهربائية وهي «شركة توزيع الكهرباء بشمال القاهرة - شركة توزيع الكهرباء بجنوب القاهرة - شركة توزيع الكهرباء بالإسكندرية - شركة توزيع الكهرباء بالقناة - شركة توزيع الكهرباء بشمال الدلتا - شركة توزيع الكهرباء بجنوب الدلتا - شركة توزيع الكهرباء بالبحيرة - شركة توزيع الكهرباء بمصر الوسطى - شركة توزيع الكهرباء بمصر العليا». وفقًا للجداول الجديدة ، سيتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين في كل منطقة بين الساعة 11 صباحًا والساعة 5 مساءً ابتداءً من اليوم. ويهدف ذلك إلى تحسين كفاءة الخدمة وتجنب الانقطاعات المفاجئة.

 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين