رئيس التحرير أحمد متولي
 صور حمزة الدحدوح.. عمل صحفيًا مثل أبيه

صور حمزة الدحدوح.. عمل صحفيًا مثل أبيه

حمزة وائل الدحدوح هو ابن الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة، واستشهد في قصف إسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة في 7 يناير 2024.

وكان قد فقد والده الصحفي وائل الدحدوح، زوجته وثلاثة من أبنائه وحفيده في قصف سابق على منزلهم في مخيم النصيرات.

حمزة كان أكبر أبناء وائل الدحدوح، وكان يعمل معه في الصحافة والإعلام، وائل الدحدوح قال عن ابنه حمزة: “كان يحب الصحافة والإعلام، وكان يرافقني في تغطياتي الصحفية، وكان يحلم بأن يكون صحفيًا مثلي”.

ويبحث الكثيرين عن صور للشهيد الصحفي الفلسطيني حمزة وائل الدحوح، وذلك بعد استهداف سيارة للصحفين كان يستقلها في جنوب قطاع غزة.

حادث قصف منزل عائلة دحدوح هو حادث مأساوي وجريمة بشعة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح وعائلته في قطاع غزة، ووقع الحادث في 25 أكتوبر 2023، عندما استهدفت طائرة إسرائيلية منزلا نزحت إليه عائلة الدحدوح في مخيم النصيرات وسط القطاع.

نتيجة للقصف، استشهدت زوجة وائل الدحدوح آمنة، وابنه محمود، وابنته شام، وحفيده آدم، وأصيب باقي أفراد عائلته بجروح متفاوتة

وائل الدحدوح هو مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة، ويعتبر من الصحفيين الشجعان والمحترفين الذين يغطون معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أثارت هذه الجريمة حالة من الغضب والحزن في العالم العربي والإسلامي، ودانتها العديد من المنظمات والهيئات الدولية، وطالبت بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية حقوق الصحفيين والمدنيين.

صور حمزة الدحدوح

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين