رئيس التحرير أحمد متولي
 عالم الآثار المصرية «زاهي حواس»

عالم الآثار المصرية «زاهي حواس»


مرض زاهي حواس.. هل أصيب بلعنة الفراعنة؟

أصيب الدكتور زاهي حواس بوعكة صحية شديدة خلال الأشهر الماضية، ما جعل الكثير من الناس يرجعون مرضه إلى ما يسمي بـ«لعنة الفراعنة»، وهو الأمر الذي أضحكه واستدعاه لكشف ملابسات مرضه ورحلة العلاج.

استضاف الإعلامي «تامر أمين»، عالم الآثار المصرية «زاهي حواس»، في برنامجه «آخر النهار»، الذي يذاع على قناة «النهار»، حيث روى أنه شعر بآلام في ساقه اليمنى، لأول مرة في مدينة أتلانتا بعد إلقاءه للكثير من المحاضرات بأمريكا، ما جعله وقف لساعات طويلة.

رحلة علاج زاهي حواس

وقد نصح «حواس» عدد من الأطباء بعد رجوعه لمصر، لتقليل وزنه وتناول بعض الأدوية، لكنه في النهاية لجأ لأحد الأطباء الذي أكد له أنه من الأفضل إجراء عملية تغيير مفصل، والتي يتوقع أن يستعيد صحته بعد فترة وجيزة تتراوح بين شهر ونصف إلى شهرين.

 

وبعد التفكير والاستشارة، قرر إجراء العملية في مدينة هايدلبرج في ألمانيا، واصفًا الرعاية الصحية الموجودة هناك بأنها "على أعلى مستوى"، وقد سافر إلى ألمانيا في يوم 11 يناير 2024 وتمت العملية في صباح يوم 13 يناير، ثم مكث في المستشفى حوالي ثلاثة أيام فقط.

وتابع «زاهي» علاجه بجلسات العلاج الطبيعي، كما اضطر إلى استخدام العكاز لفترة حتى تماثل للشفاء، مؤكدًا أنه يتمتع الآن بصحة جيدة ولا يعاني من أية آلام.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام