رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الأضواء كي جي 2 لغة عربية 2024 للترمين pdf

تحميل كتاب الأضواء كي جي 2 لغة عربية 2024 للترمين pdf

يتاح لأولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال الحصول على نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب الأضواء في اللغة العربية المستوى الثاني.

كتاب الأضواء عربي كي جي المستوى الثاني

يبدأ الكتاب بتعليم الطالب حروف الأبجدية العربية، حيث يتم عرض شكل الحرف، مع أمثلة حيوانات وطيور وأدوات تبدأ به أو تحتوي عليه.

ويحتوي الكتاب على تدريبات على كل حرف، مثل تدريب ارسم دائرة حول الحرف وحلل الكلمات، ويكون تحليل الكلمات بكتابة أحرفها منفصلة، بالإضافة إلى اكتب الحرف الناقص في الكلمة.

ويتميز الكتاب بأنه يحتوي على الكثير من الرسوم والأشكال التوضيحية التي تعبر عن الكلمات التي تضم الحروف، وهي طريقة لتثبيت المعلومة في ذهن التلميذ.

ومن أهم ما يميز الكتاب أيضا أنه غير معقد، فهو لا يحتاج لإرشادات لتعليم الطالب ما فيه من معلومات، حيث أن التدريبات مباشرة وواضحة.

وفي نهاية الكتاب تدريبات مجمعة على حروف الأبجدية بالكامل حتى يتسنى لولي الأمر أو المعلم أن يتأكد من أن التلميذ يحفظها ويتعرف عليها في الكلمات المختلفة.

كا يعمل الطالب الكتاب على تعليم الطالب طريقة الكتابة الصحيحة للحروف والكلمات، ففي شرح كل درس توجد نسخة منقطة من الكلمة، ويطلب من التلميذ تمرير القلم عليها أولا قبل الكتابة بنفسه.

ويمكن الاطلاع على الكتاب أو تحميله والاحتفاظ بها من النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011