رئيس التحرير أحمد متولي
 النائبة نشوى رائف

النائبة نشوى رائف


من هي النائبة نشوى رائف؟.. أحيلت للجنة القيم بسبب الغش

أعلن رئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، إحالة النائبة نشوى رائف للجنة القيم، وذلك لسماع أقوالها فيما نسب إليها، بعد واقعة الغش، إعمالًا لحكم المادة 30 من اللائحة الداخلية للمجلس. 

وقد قرر مكتب المجلس إحالة النائبة نشوى رائف للجنة القيم، للتحقيق معها وإعداد تقرير مستوفى للعرض على المجلس، حيث تم ضبطها متلبسة بالغش في امتحان مادة القضاء الإداري بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي بقنا، وقامت بالتعدي على أعضاء هيئة التدريس والمراقبين بعد أن تم منعها من تصرفها الغير مقبول.

من هي النائبة نشوى رائف
 

يمكنك التعرف على النائبة نشوى رائف التى أحيلت للجنة القيم بمجلس النواب في النقاط التالية:

  • في العقد الثالث من عمرها.

  • من مواليد مركز البداري شارع المحكمة بمحافظة أسيوط.

  • حاصلة على الدكتوراة وتدرس في الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب بجامعة جنوب الوادي.

  • نائبة عن حزب الوفد في مجلس نواب دائرة أبنوب والفتح والإداري وساحل سليم، ويعرف أغلب أسرتها بالانضمام إليه.

  • وصلت إلى النواب بعد نجاحها في الانتخابات البرلمانية عام 2019، وأصبحت عضوة بلجنة الطاقة والبيئة.

  • تملك النائبة نشوى رائف مكتبًا بمركز البداري مخصص لتلقي شكاوى المواطنين، حيث تقوم بتحديد يومًا أسبوعيًا للقاء أهالي الدائرة المنوطة بها.

  • كانت من مرشحات أفضل شخصية نسائية تأثيرًا لعام 2023، بمحافظة أسيوط، تبعًا لما قدمته لمحافظتها من خلال صلاحياتها البرلمانية، منها حصولها على قرار تزويد مستشفى البداري المركزي بجهاز أشعة مقطعية، وكذلك تقدمها بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب باستجواب بشأن عدم إعلان نتائج حصر أعداد أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة لأكثر من عام ونصف.

  • كان آخر ظهور لها قبل واقعة الغش، في جولتها على الكنائس لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، ومن قبلها في افتتاح أحد المشروعات في الدائرة برفقة محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، ويسبق ذلك دعايا الانتخابات الرئاسية.

 

وأكد رئيس مجلس النواب «الجبالي» خلال كلمته على أن الحصانة ليست عقبة تعترض طريق مساءلة النواب  تأديبيًا أو جنائيًا في حال خروجهم على النظام العام، أو إتيانهم أعمالًا من شأنها أن تؤثر في هيبة السلطة التشريعية أو تنتقص من ثقة أفراد الشعب في القائمين عليها.

كما صرح «عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أنه في حالة إثبات صحة الواقعة سوف يعقد اجتماعًا للهيئة العليا للحزب لبحث إسقاط العضوية عن النائبة، وفي حال إثبات عدم صحة الواقعة فإن النائبة نشوى رائف لها الحق في رفع دعوى قضائية بسبب التشهير بها وللتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي تعرضت لها.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام