رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب سلاح التلميذ رياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني 2024 للتحميل pdf

كتاب سلاح التلميذ رياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني 2024 للتحميل pdf

وفر معلمون بالمرحلة الابتدائية نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب سلاح التلميذ في الرياضيات للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، يتاح الاطلاع عليها أو تحميلها.

كتاب سلاح التلميذ رياضيات تالتة ابتدائي ترم ثاني

يحتوي الكتاب على شرح وتدريبات على كل دروس المقرر، مع جزء خاص بالمراجعة النهائية ونماذج الامتحانات المجمعة.

ويتميز الكتاب بأنه يمتثل لمتطلبات منظومة التعليم الجديدة، ففي بداية كل فصل يتم عرض أهداف التعلم التي يتم تقييم الطالب على أساسها، ومثال ذلك ما جاء على الفصل السابع كما يلي:

  • الدرسان الأول والثاني خاصيتي التجميع والتوزيع في الضرب: شرح خاصية الدمج في الضرب – شرح خاصية التوزيع – تطبيق خاصية التجميع في الضرب لحل المسائل – تطبيق خاصية التوزيع في الضرب لحل المسائل.

  • الدرس الثالث تقدير ناتج الضرب: تطبيق استراتيجيات لتقدير حاص الضرب – تطبيق الخواص والاستراتيجيات لحل مسائل الضرب – شرح الاستراتيجيات المختارة لحل المسائل.

  • الدرسان الرابع والخامس: شرح العلاقة بين الضرب والقسمة – حل مسائل ضرب وقسمة تضم عددا مجهولا واحدا – شرح طريقة الاستفادة من العلاقة بين الضرب والقسمة في حل المسائل – التعرف على الاستراتيجيات المتنوعة لحل مسائل الضرب والقسمة – تطبيق أكثر من استراتيجية لحل مسائل ضرب وقسمة تتضمن مجهولا واحدا.

  • الدرس السادس محيط المربع والمستطيل: حل مسائل لإيجاد محيط أشكال طول أحد أضلاعها مجهول.

  • الدروس من السابع إلى التاسع: حل مسائل كلامية مكونة من خطوتين تتضمن الجمع أو الطرح أو الضرب أو القسمة – تحليل حلول مسائل كلامية مكونة من خطوتين للتعرف على الأخطاء المرتكبة وتصويبها – كتابة مسائل كلامية من خطوتين تتضمن أي عملية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011