رئيس التحرير أحمد متولي
 رد وزير التموين على النواب بعد الهجوم عليه

رد وزير التموين على النواب بعد الهجوم عليه

رد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على هجوم النواب عليه في الجلسة العامة لمجلس النواب أمس، الثلاثاء، قائلاً: "مش هنعلق أخطاءنا على شماعة حد، إحنا عايزين نحل المشكلة، مش نعلقها على فساد أو غيره"

وأضاف المصيلحي في تعقيبه على طلبات الإحاطة وكلمات النواب في الجلسة العامة: "من الواضح أنه حتى هذه اللحظة لم نتفق، من نحن وإلى ين نذهب، الكل يريد مصلحة المواطن حكومة وبرلمان وأجهزة، الكل يريد مصلحة المواطن ولكن مربط الفرس فى كيف وليس فى ماذا، فإننا لا نختلف على ماذا"

وتابع المصيلحي: "أنا كنت زمان وزير الغلابة، والآن الناس بتدعي عليا وتتهمني بإني أصدر لها أزمات، والحقيقة أن المسؤولية علينا جميعا"

ولفت المصيلحي إلى أن هناك مشكلات عالمية تؤثر على أسعار السلع، مثل الحرب الروسية الأوكرانية، وزيادة أسعار البترول والغاز الطبيعي، وارتفاع أسعار القمح والذرة.

وأوضح المصيلحي أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لمواجهة هذه المشكلات، من خلال دعم السلع الأساسية وضبط الأسواق، ومنع التلاعب في الأسعار.

وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب أمس شهدت هجومًا شديدًا من النواب على وزير التموين، بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وزيادة الأعباء على المواطنين.

وطالب النواب بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لضبط الأسواق، ومواجهة ارتفاع الأسعار.

رد وزير التموين

بدأ وزير التموين ردوده على النواب بالتأكيد على أن الحكومة تسعى لحل مشكلة ارتفاع الأسعار، وأنها لا تسعى إلى تحميل المواطنين الأعباء.

وأكد المصيلحي أن الحكومة تتحمل جزءًا كبيرًا من ارتفاع الأسعار من خلال دعم السلع الأساسية، مثل الخبز والدقيق والسكر والأرز.

وأضاف المصيلحي أن الحكومة تعمل أيضًا على ضبط الأسواق، ومنع التلاعب في الأسعار.

مشكلات عالمية

لفت المصيلحي إلى أن هناك مشكلات عالمية تؤثر على أسعار السلع، مثل الحرب الروسية الأوكرانية، وزيادة أسعار البترول والغاز الطبيعي، وارتفاع أسعار القمح والذرة.

وأكد المصيلحي أن هذه المشكلات تؤثر على جميع دول العالم، وليس مصر فقط.

مسؤولية الجميع

قال المصيلحي إن المسؤولية عن مشكلة ارتفاع الأسعار تقع على الجميع، وليس على الحكومة وحدها.

وأكد المصيلحي أن المواطنين أيضًا لديهم دور في مواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال الترشيد في استهلاك السلع.

مطالب النواب

طالب النواب وزير التموين باتخاذ إجراءات عاجلة لضبط الأسواق، ومواجهة ارتفاع الأسعار.

وطالب النواب بضرورة زيادة دعم السلع الأساسية، ومنع التلاعب في الأسعار.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين