رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول.. كيفية الحصول عليها بالاسم

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول.. كيفية الحصول عليها بالاسم

يتسائل الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي، والتي بدأت الامتحانات بها يوم الثلاثاء 2 يناير 2024 حتي الأربعاء 10 يناير 2024.

 

وكانت قد أعلنت بعض المدارس في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية نتيجة خامسة ابتدائي الترم الأول 2023 - 2024.

 

نتيجة الصف الخامس الإبتدائي الترم الأول 2024

 

ومن المقرر أن تُعلن كل مدرسة في مختلف المحافظات عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، للطلاب الملتحقين بها في الصف الخامس الإبتدائي، وليس هناك موعد موحد لظهور نتائج المحافظة كاملة، حيث يتوقف الأمر على انتهاء غرفة العمليات لكل مدرسة من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات واعتمادها من مديريات التعليم لكل مدرسة على حدا.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن كل نتيجة للصفوف الابتدائية على حدا، خلافًا لما يعتقده بعض أولياء الأمور وطلاب خامسة ابتدائي أن وزارة التربية والتعليم هي المنوطة بإعلان النتيجة، وأنها ستقوم بالإعلان عن رابط موحد للإطلاع على نتيجة الصف الخامس الإبتدائي بجميع المحافظات، وهذا ليس صحيحًا ولم تعلن الوزارة عن ذلك.

 

طريقة الحصول على نتيجة الصف الخامس الإبتدائي

 

يمكن لجميع طلاب المرحلة الابتدائية وتحديدًا الصف الخامس الابتدائي في مختلف المحافظات الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول 2024 من خلال الذهاب إلى المدرسة مباشرة، أو الإطلاع عليها إلكترونيًا في حالة نشر المدرسة للنتائج الخاصة لطلابها عبر موقعها الإلكتروني أو الصفحة الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي.

 

ويهدف نشر النتائج على صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي لمنع التزاحم في المدارس من الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في معرفة نتائج أبنائهم.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين