رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2024 في القاهرة

نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2024 في القاهرة

يتسائل الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 برقم الجلوس والاسم الترم الأول بالقاهرة، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات، واعتمادها من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ويعرض لكم موقع شبابيك خلال السطور التالية كيفية الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول في محافظة القاهرة برقم الجلوس والاسم.

ظهور نتيجة الصف الأول الاعدادي في القاهرة برقم الجلوس والاسم

من المقرر أن تأتي نتائج الصف الأول الاعدادي في شكل قوائم تقوم المدارس بتعليقها على الجدران ليتمكن كل الطلاب وأولياء الأمور من معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس والاسم الخاص بالطالب.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 ستكون متاحة للطلاب عبر قوائم النتائج في كل مدرسة في كل المحافظات، ويمكن الحصول عليها برقم الجلوس والاسم، ولا يوجد رابط لإعلان هذه النتائج على موقع الوزارة.

نتيجة أولي اعدادي 2024

ومن المقرر أن يتم ذلك وفقا لتوقيت انتهائها من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، على اعتبار أن الصف الأول الإعدادي يعتبر سنة نقل عادية وليس شهادة عامة يتم نشرها عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب أيضًا الحصول على النتيجة من خلال الذهاب إلى المدارس فور إعلان النتيجة عبر صحفات المدارس الرسمية على فيسبوك، وقد تنشر هذه المدارس نتائج أولي إعدادي عبر صفحاتها، في إطار التسهيل على الطلاب وأولياء الامور للتعرف على نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس بدون الحاجة للتزاحم في المدارس.

نتيجة أولي إعدادي ترم أول

وفي إطار تطوير منظومة التعليم، كان قد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن تدريس اللغات الثانية في المدارس الحكومية بداية من الصف الأول الإعدادي، من العام الدراسي القادم 2024 - 2025، من خلال اختيار الطالب اللغة الثانية التي يرغب في دراستها من ضمن قائمة اللغات الأخرى، وذلك بهدف تنمية المهارات التي تمكنه من مواكبة سوق العمل، مضيفا أن تدريس اللغة للطلاب في سن مبكرة أفضل كثيرًا من تدريسها في سن كبيرة.
 

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين