رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 في الجيزة برقم الجلوس والاسم

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 في الجيزة برقم الجلوس والاسم

أعلنت بعض المدارس الإعدادية في جميع أنحاء الجمهورية عن نتائج الصف الأول الإعدادي التي تظهر برقم الجلوس والاسم، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات لامتحانات منتصف العام 2024.

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن نتائج الصف الأول الإعدادي 2024 في الجيزة برقم الجلوس والاسم للفصل الدراسي الأول، والتي سيتم الإعلان عنها بعد تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات، والحصول على موافقة مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

كيفية الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي في الجيزة برقم الجلوس والاسم

سيتم عرض نتائج الصف الأول الإعدادي في قوائم يتم تعليقها على الجدران في المدارس، حتى يتمكن جميع الطلاب وأولياء الأمور من معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي في الجيزة برقم الجلوس والاسم الخاص بهم.

وقالت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق إن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 ستكون متوفرة للطلاب في قوائم النتائج في كل مدرسة في جميع المحافظات بما في ذلك الجيزة، ويمكن الوصول إليها برقم الجلوس والاسم، ولن يكون هناك رابط لنشر هذه النتائج على موقع الوزارة.

نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024 بمحافظة الجيزة

سيتم الإعلان عن النتائج وفقًا للجدول الزمني لانتهاء عمليات التصحيح والمراجعة وتسجيل الدرجات، مع الأخذ في الاعتبار أن الصف الأول الإعدادي هو سنة انتقال عادية وليس شهادة عامة يتم نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضافت الوزارة أن الطلاب يمكنهم أيضًا الحصول على النتيجة من خلال زيارة المدارس بمجرد الإعلان عن النتيجة على صفحات المدارس الرسمية على فيسبوك، وقد تنشر هذه المدارس نتائج الصف الأول الإعدادي على صفحاتها، لتسهيل عملية الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس دون الحاجة إلى الازدحام في المدارس.

نتيجة الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول

وفي سياق تطوير نظام التعليم، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تدريس اللغات الثانية في المدارس الحكومية ابتداءً من الصف الأول الإعدادي، اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2024 - 2025، من خلال اختيار الطالب للغة ثانية يريد دراستها من بين قائمة اللغات الأخرى، بهدف تطوير المهارات التي تمكنه من مواكبة سوق العمل، مشيرًا إلى أن تدريس اللغة للطلاب في سن مبكرة أفضل بكثير من تدريسها في سن متأخرة.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين