رئيس التحرير أحمد متولي
 مواطنون يتهمون وزارة الإسكان بالنصب بسبب حجز شقق العبور

مواطنون يتهمون وزارة الإسكان بالنصب بسبب حجز شقق العبور

اتهم مواطنون وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالنصب عليهم بزعم أنها لم تمكنهم من حجز وحدات دفعوا مقدم جدية الحجز لها.

وكانت الوزارة قد أعلنت طرح ما يزيد عن ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب ضمن محور الإسكان المتميز بمدينة العبور بمساحات تتراوح بين 89 و92.5 متر.

مشكلة شقق الإسكان المتميز في العبور

فوجئ المواطنون الذين دفعوا مقدم جدية الحجز صباح اليوم الأحد، وهو الذي تم تحديده لحجز الوحدات من خلال بنك الإسكان والتعمير، بأن النظام الإلكتروني لا يعمل.

ويتهم المواطنون ممن دفعوا مقدم جدية الحجز الوزارة بأنها أتاحت الحجز لمجموعة من المستثمرين العقاريين لبيعها لهم بعد ذلك بزيادة في الأسعار.

وأكد أكثر من متقدم أن الموقع ظل متوقفا عن العمل لمدة ساعات طويلة، قبل أن تظهر رسالة أنه تم حجز كل الوحدات السكنية المتوفرة.

​​​​​​​

يشار أن وزارة الإسكان كانت قد حددت عددا من الشروط لحجز الوحدات، تتضمن أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية،، وألا يقل السن عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن تكون له أهلية التصرف الوتعاقد.

وتشدد وزارة الإسكان على أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011