رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي اليوم في ذكري الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72: نواجه تحديات غير مسبوقة

كلمة الرئيس السيسي اليوم في ذكري الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72: نواجه تحديات غير مسبوقة

في يوم 25 يناير من كل عام، يحتفل الشعب المصري بالذكرى السنوية لعيد الشرطة واليوم هو الذكري الثانية والسبعين، اليوم الذي واجهت فيه الشرطة المصرية الاحتلال البريطاني، ليدافعوا عن كرامة وعزة بلادهم، ويقدموا حياتهم ثمنا غاليا من أجل كبرياء مصر الوطني.

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة أعضاء هيئة الشرطة..

الحضور الكريم،

في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تضحية أبطال الشرطة في الإسماعيلية عام 1952، كانت دافعا لكافة أبناء الشعب المصري للدفاع عن الوطن، وأن تضحيات الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة والشعب المصري في مواجهة الإرهاب خلال الأعوام الأخيرة، تأخذ مكانها المستحق على حائط شرف الوطن وبطولاته.

السيسي: نواجه تحديات غير مسبوقة

كما شدد الرئيس على أن ذكرى عيد الشرطة تأتى في وقت محوري تواجه فيه منطقتنا تحديات غير مسبوقة، وأن مصر تواجه واقعا إقليميا خطيرا يتشابك مع ظروف دولية لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة.

السيسي: موقفنا من التطورات الأخيرة في غزة واضح منذ البداية

وفي هذا السياق، أكد الرئيس أن موقف مصر في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في قطاع غزة كان واضحا منذ البداية، وقائما على شعور عميق بالمسؤولية التاريخية والإنسانية لمصر في الوقوف دائما بجانب أشقائها من الشعب الفلسطيني، وهو دور ستواصل مصر القيام به بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

كما لفت الرئيس إلى أن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا في مصر تحديات اقتصادية كبيرة، لم نكن لنصمد أمامها إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت خلال السنوات القليلة الماضية أساسا متينا يعيننا على عبور التحديات الراهنة.

وأعرب الرئيس عن ثقته بأن هذا الجيل في مصر قد أراد له الله أن يحمل البلد على كتفيه ويعبر به جبالا من الصعاب والمخاطر، وأن هذه المهمة المقدسة التي تقع مسئوليتها علينا جميعا ستبقى شرفا يذكره التاريخ لكل من تحمل في سبيل هذا الوطن وانتصر له.

وختم الرئيس كلمته بالتأكيد على أن مصر ستبقى قوية بصمود وتضحيات أبنائها وسباقهم الزمن لتحقيق أحلامهم وإيمانهم بحقهم وحق بلادهم في مستقبل أفضل تتحقق فيه المكانة التي تستحقها الأمة المصرية بين الأمم.

أشكركم.. وبالله العظيم دائما:

تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.

كل عام وأنتم بخير..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

جدير بالذكر أن عيد الشرطة هو يوم مهم في تاريخ مصر، يجسد تضحية رجال الشرطة المصرية في سبيل الوطن، ويؤكد عزيمة أبناء الشعب المصري في الدفاع عنه ضد أي عدوان.

تصريحات السيسي اليوم

وفي كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن استقرار الدول والحفاظ على أمنها لا تتحمله الحكومة فقط بل كل أفراد الشعب أيضا.

وأوضح الرئيس أن استقرار الدولة والأمن هو أساس التنمية والرخاء، وأنه لا يمكن تحقيقهما إلا بتعاون جميع الأطراف، من الحكومة والشعب والقوى السياسية والاجتماعية.

وأشار إلى أن الظروف الإقليمية والدولية الصعبة التي تواجهها مصر تتطلب تضافر الجهود الوطنية، وبذل المزيد من التضحيات من أجل الحفاظ على الوطن.

ولفت إلى أن المعاناة التي يواجهها الشعب المصري نتيجة ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة، هي جزء من المعاناة التي يواجهها العالم كله، وأن مصر تبذل قصارى جهدها للتخفيف من هذه المعاناة.

كما أكد الرئيس أن مصر ستعبر هذه المرحلة الصعبة بنجاح، وأن مستقبلها مشرق، وأن الشعب المصري هو صمام أمان الوطن.

وتابع الرئيس السيسي قائلًا: «مصر فقدت 450 مليار دولار في أحداث 2011 و2012 و2013، كما تكبدت خسائر اقتصادية كبيرة في مواجهة الإرهاب خلال السنوات الماضية»​​​​​​​.

وأوضح الرئيس أن هذه الخسائر جاءت نتيجة للاضطرابات السياسية والأمنية التي شهدتها مصر في السنوات الماضية، والتي أدت إلى تراجع الاستثمارات الأجنبية وانخفاض معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن مصر دولة غير غنية، وأن مواردها محدودة، مما جعلها غير قادرة على تحمل هذه الخسائر الكبيرة.

ولفت إلى أن مصر واجهت الإرهاب بكل حزم، وحققت نجاحات كبيرة في القضاء عليه، إلا أن ذلك جاء بتكلفة اقتصادية باهظة.

فيما أكد الرئيس أن مصر ستعبر هذه المرحلة الصعبة بنجاح، وأن مستقبلها مشرق، وأن الشعب المصري هو صمام أمان الوطن.

واختمم: «أنا مصري زيكم مقدر حجم المعاناة كويس جدا، الأسعار غالية والظروف صعبة، لكن ربنا أراد إننا نشاهد مشاهد قاسية جدا، بنتكلم النهاردة في 25 ألف شهيد من المدنيين في قطاع غزة وأكثر من 60 ألف مصاب، وتدمير كامل للقطاع كله، وبقول الكلام ده عشان نعرف أد إيه أحنا بنواجه ظروف صعبة جدا».

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين