رئيس التحرير أحمد متولي
 أحسن توالت أمم أفريقيا 2024.. المفاجآت مستمرة

أحسن توالت أمم أفريقيا 2024.. المفاجآت مستمرة

تشهد بطولة كأس أمم أفريقيا نسخة العام 2024 صعود 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات، بسبب النظام الجديد للمسابقة.

في السابق، كان الدور الإقصائي الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 هو دور الثمانية، حيث كانت المسابقة تقام بمشاركة 16 منتخبا.

وبعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية إلى 24 منتخبا، أصبح أول دور إقصائي هو ثمن النهائي، فيصعد المنتخب الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى 4 منتخبات أفضل ثوالث لإكمال عدد 16 منتخبا.

أفضل ثوالث في كأس الأمم الأفريقية 2024

ضمن منتخب غينيا الصعود إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، كونه أحد منتخبين نجحا في جمع 4 نقط في المركز الثالث.

وحقق المنتخب الموريتاني مفاجاة كبرى بإقصاء الجزائر من البطولة الحالية والصعود كثالث مجموعته برصيد 3 نقاط.

كما خطفت ناميبيا بطاقة تأهل أخرى للدور المقبل من بطولة كأس أمم أفريقيا بالتعادل مع تونس في الجولة الأخيرة والوصول إلى النقطة الرابعة.

وتتبقى بطاقة صعود وحيدة إلى الدور التالي من البطولة تتأرجح بين كوت ديفوار وزامبيا وتنزانيا، وتحددها مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة.

يشار أن الوضع السيئ للمنتخب الإيفواري في البطولة يعد أكبر مفاجأة منذ بداية هذه النسخة، حيث توقع المحللون أن يصل صاحب الأرض إلى ما هو أبعد من ذلك، ولكن الأفيال اكتفوا بحصد 3 نقاط من مباراة الافتتاح فقط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011