رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة المنيا الترم الأول 2024 المتوقع

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة المنيا الترم الأول 2024 المتوقع

يستعد ما يزيد 105 آلاف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا لإعلان نتيجة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024.

يأتي هذا بعد أن انتهت امتحانات الترم الأول للصف الثالث الإعدادي بالمحافظة، والتي عقدت داخل 439 لجنة بالإدارات التعليمية على متوى المحافظة وعددها 9.

وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من الخميس 18 يناير وحتى الأربعاء 24 من نفس الشهر.

بدأت الامتحانات بأداء الطلاب الاختبار في مادة اللغة العربية والخط والإملاء، وانتهت بامتحان العلوم والمستوى الرفيع لمدارس اللغات.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 المنيا

منذ اليوم الأخير للامتحانات، بدأت كنترولات الشهادة الإعدادية في المدارس تصحيح كراسات إجابات الطلاب الذين حضروا الامتحانات.

ووجهت مديرية التربية والتعليم المدارس بمراعاة الدقة في التصحيح لضمان حصول كل طالب على حقه.

وبعد نهاية التصحيح، تنتقل الكنترولات إلى مرحلة المراجعة للتأكد من تصحيح كراسات الإجابة بدقة، ومن ثم يأتي دور المراجعة ورصد الدرجات.

ترسل المدارس كشوف النتيجة إلى الإدارة التعليمية والتي ترسلها بدورها لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتقديمها للمحافظ لاعتمادها.

وبحسب مصدر بمديرية التربية والتعليم بالمنيا ستصبح نتائج الصف الثالث الإعدداي جاهزة لاعتمادها خلال الأسبوع الأخير في إجازة منتصف العام.

وبعد اعتماد النتيجة سيتم نشرها إلكترونيا على موقع المحافظة الرسمي قبل إرسالها للمدارس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011