مذكرة أسئلة رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024 pdf

مذكرة أسئلة رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024 pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة على مقرر الفصل الدراسي الثاني في مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي، في ملف إلكتروني pdf للاحتفاظ بها والاستعانة بها على مدى الترم.

ملزمة رياضة خامسة ابتدائي ترم ثاني 2024

تحتوي المذكرة على تدريبات على كل الدروس مطابقة لأحدث مواصفات للورقة الامتحانية وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مثال ما يلي:

أجب عن المسائل الكلامية التالية على قسمة الأعداد الصحيحة على كسور الوحدة والعكس:

1- إذا كانت السلحفاء تستطيع أن تزحف 1/2 كيلو متر في الساعة فما عدد الساعات التي ستتمكن السلحفاء فيها ان تقطع 8 كيلومترات؟

2- تريد المعلمة أن تعطي 1/8 علبة من الأقلام الرصاص لكل تلميذ، تمتلك المعلمة 5 علب من الأقلام الرصاص، فما عدد التلاميذ الذين ستعطيهم المعلمة أقلام الرصاص؟

3- يجب أن يغلف عبدالله 3 هدايا متطابقة. يستخدم 1/2 بكرة من الورق لتغليف الهدايا، إذا استخدم عبدالله نفس الكمية من الورق لتغليف كل هدية فما مقدار الورق الذي استخدمه لكل هدية؟

4- إأزال كل من عفاف وعادل الحشائش من 1/6 الحديثة. إذا قسما مهمة إزالة الحشائش بشكل متساو بينهما، فما إجمالي مساحة الحشائش التي أزالتها عفاف من الحديقة؟

5- يأكل الطفل 1/3 قطعة من الخبز كل يوم أثناء الفطور، فإذا كان رغيف الخبز يحتوي 12 قطعة فما عدد الأيام التي سيأكل الطفل فيها رغيف خبز واحد؟

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011