رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية

مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار رعدية على شرق الإسكندرية ومناطق من شمال الوجه البحري «كفر الشيخ والبحيرة».

وشهدت الإسكندرية اليوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، منخفض جوي ودرجات حرارة منخفضة بلغت حد الصقيع، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 15° والصغرى 10°.

لذا نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ليلًا وفي ساعات الصباح الباكر، مع توخي الحذر وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، وعدم القيادة إلا للضرورة القصوى، وإحكام غلق النوافذ.

أماكن سقوط الأمطار بالجمهورية 

كما أنه من المتوقع سقوط الأمطار على المحافظات التالية: «القاهرة الكبرى- الجيزة- دمنهور- المنصورة- المنوفية- القليوبية- الشرقية- الإسماعيلية- السويس- الفيوم- بنى سويف- المنيا- وكذلك السواحل الشمالية في المقام الأول- أجزاء واسعة من سيناء».

وحذرت خرائط الطقس من استمرار نشاط حركة الرياح شديدة البرودة، والتى تتسبب في انخفاض شديد في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مما يعزز الإحساس بالبرودة الشديدة القارسة على مدار النهار.

وقت سقوط الأمطار بمحافظة الإسكندرية

ويتوقع سقوط الأمطار بالإسكندرية نهارًا كزخات خفيفة حتى الظهر، كما أنه من الوارد سقوط زخات من المطر قبل منتصف الليل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تواجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، ما قد يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح «50:40 كم/س» وارتفاع الموج من «2.5: 3 متر».

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام