رئيس التحرير أحمد متولي
 عودة الدراسة الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس والجامعات

عودة الدراسة الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس والجامعات

تتوجه اهتمامات الطلاب وأولياء الأمور، إلى موعد عودة الدراسة الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس والجامعات، وتشهد تلك الفترة استعدادت مكثفة لاستقبال الدراسة من خلال شراء المستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطالب.

كانت قد انطلقت إجازة نصف السنة يوم 28 يناير الماضي،وانتهت جميع الامتحانات يوم 24 من الشهر ذاته، ليستمتع الطلاب بالعطلة ويحاولون استعادة نشاطهم من جديد قبل بداية الترم الثاني.

الترم الثاني 2024 هيبدأ امتى؟

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بداية الترم الثاني من خلال الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، ليتعرف عليها الطلاب ويستعدون لها.

وقررت الوزارة، توحيد يوم عودة الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة على السواء، وتماشت وزارة التعليم العالي مع القرار ذاته ليعود جميع الطلاب من العطلة في يوم واحد.

تنتهي إجازة الترم الأول لجميع الطلبة والطالبات يوم 8 فبراير الجاري، لتبدأ بعدها الدراسة على الفور وذلك من يوم السبت الموافق 10 من فبراير 2024.

​​​​​​​

بداية الترم الثاني 2024 للجامعات

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 في الجامعات من المقرر أن يبدأ اعتبارًا من السبت الموافق 10 فبراير.

تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، على أن تنتهى يوم الخميس 30 مايو 2024، وتنطلق امتحانات الترم الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة بكل كلية ليتم تحديد الجداول لكل فرقة على حدى.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.