رئيس التحرير أحمد متولي
 مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024

مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024

انتهت مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ من تصحيح نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، ويرغب العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، في التعرف على كيفية الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية، للحصول على درجاتهم في المواد.

واعتمد محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، حيث بلغت نسبة النجاح بين الطلاب 80.33 %.

وكشف المحافظ، أن عدد الطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الأول، قد بلغ 60976 طالب وطالبة، من إجمالي 61124 من إجمالي المتقدمين، بمعدل غياب 148 طالب وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العاملة للشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ الفصل الدراسي الأول  80.33 ٪، بينما بلغت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين 90.9 ٪، بينما بلغت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية لضعاف السمع والصم ١٠٠٪، بينما بلغت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية المهنية 99.45 ٪.

مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ نتيجة الصف الثالث الإعدادي ترم أول

ويمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية لمعرفتها من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ نتيجة الشهادة الإعدادية والضغط على الرابط من هنـــــا.

  • الاستعلام على النتيجة من خلال الضغط على ايقونة الاستعلام على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ الترم الأول 2024.

  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.

  • الضغط على زر الاستعلام لمعرفة نتيجة الطالب أو الطالبة.

  • معرفة الدرجات والمجموع الكلي للطالب أو الطالبة.

  • يصبح الطالب ناجح في حالة حصوله على أكثر من نصف الدرجات فى جميع المواد.

  • في حالة حصول الطالب على أقل من نصف الدرجات في مادتين يستوجب عليه خوض امتحانات الدور الثاني.

  • في حالة حصول الطالب على أقل من نصف الدرجات في ثلاثة مواد يكون راسب وسيعيد العام الدراسي مرة أخرى.

ويستطيع الطالب أو الطالبة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول محافظة كفر الشيخ، من خلال الكشوف المدرسية التي يتم تعليقها في فناء المدارس المختلفة بعد ساعات من إتاحتها إلكترونيًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011