رئيس التحرير أحمد متولي
 قناة أنوش.. القصة الكاملة وراء حبس البلوجر وتغريمها 300 ألف جنيه

قناة أنوش.. القصة الكاملة وراء حبس البلوجر وتغريمها 300 ألف جنيه

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية، على البلوجر صاحبة قناة أنوش بتغريمها 300 ألف جنيه، وذلك بعد أن حكمت المحكمة بإلغاء عقوبة حبسها 3 سنوات.

ننشر لكم خلال الأسطر التالية القصة الكاملة عن البلوجر صاحبة قناة يوميات أنوش، والتي وجهت إليها تهمة التحريض على الفسق والفجور على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هي أنوش؟

وفقًا للتحريات القضائية التي حول البلوجر أنوش، فهي تدعى نبوية، كما أنها في منتصف الثلاثينات من عمرها.

كانت متزوجة من سمسار بحلوان، وتأثرت حالتهم المادية أثناء أزمة انتشار فيروس كورونا في عام 2020، فتوجهت إلى صناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في بداية 2021، سعيًا لتأمين دخل إضافي لها.

سبب القبض على البلوجر أنوش

اهتمت أنوش «نبوية» بتجهيز وصفات الطهي والأكلات المختلفة على السوشيال ميديا، حيث تمتلك أنوش قناتين على يوتيوب «يوميات أنوش» و«أنوش 2»، إضافة إلى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تيك توك، وانستجرام، باسم أنوش أبسط خلق الله.

لكنها في باديء الأمر لم تحقق نسب مشاهدات أو تفاعلات جيدة مع محتواها، فنصحها بعض الأشخاص التي استعانت بهم لترويج قناتها بتقديم محتوى أكثر إثارة.

ما دفعها لارتداء ملابس غير لائقة، والظهور في فيديوهاتها بملابس شفافة مع السعي لإبراز مفاتنها والتلفظ بعبارات وتلميحات جنسية بقصد الإغراء بشكل فجع يخدش الحياء العام.

وحققت بعد نشر هذا المحتوى الفاضح نسب مشاهدات مرتفعة، وبلغ عدد متابعيها 40 ألف شخص، وبدأت تتقاضى 1000 دولار أسبوعيًا من هذه الفيديوهات.

تهمة صاحبة قناة أنوش

بعد أن نُسب إلى نبوية صور وفيديوهات تتضمن أفعالًا وعبارات فاضحة ومخلة بالحياء العام، أسندت إليها النيابة تهمة الإعلان من خلال قناتيها وحساباتها الشخصية عن دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة.

وتم حبسها بعد أن وجهت إليها تهمة نشر صور ومقاطع فيديو تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية، إضافة إلى إدارتها لقناتيها ومواقعها على السوشيال ميديا قاصدةً تسهيل ارتكاب تلك الجريمة التي يعاقب عليها القانون.

الحكم بالحبس على صاحبة قناة يوميات أنوش

وفي يوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023، كانت قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة صاحبة قناة «يوميات أنوش» المتهمة بالتحريض على الفجور والفسق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

لكن تم تخفيف الحكم يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، بعد الاستئناف فقضت محكمة مستأنف الاقتصادية، على البلوجر صاحبة قناة يوميات أنوش بتغريمها 300 ألف جنيه.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام