رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الأول 2024 وإعلانها إلكترونيا

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الأول 2024 وإعلانها إلكترونيا

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية عن الفصل الدراسي الأول للعام التعليم الحالي 2023-2024، مساء اليوم أربعاء، بعد اعتمادها رسميا من جانب المحافظ.

نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية

أصدرت محافظة القليوبية بيانا، جاء فيه أن المحافظ، عبدالحميد الهجان، نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الفصل الدراسي الأول 2023-2024 بنسبة نجاح 80.31%.

وأشار البيان أن عبدالحميد الهجان اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح بلغت 76.4%.

وكشفت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، سماح إبراهيم أن عدد من تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في العام الدراسي الحالي بلغ 113262 طالبا وطالبة وعدد 1889 طالب وطالبة للإعدادية المهنية وعدد 6 طلاب مكفوفين وعدد 50 لطلاب الصم وضعاف السمع.

ونقل البيان عنها قولها إن عدد الحاضرين من إجمالي المتقدمين لخوض الاختبارات وصل إلى 111035 طالب وطالبة إعدادية عامة و1113 إعدادية مهنية.

ووجه محافظ القليوبية مديرية التربية والتعليم بنشر نتائج طلاب الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الأول على البوابة الإلكترونية للمحافظة على الإنترنت؛ ليتعرف الطلبة وأولياء أمورهم عليها قبل إرسالها إلى المدارس صباح يوم الخميس.

وحمل البيان تهنئة من محافظ القليوبية للطلاب والطالبات الناجحين على اجتياز مقررات الفصل الدراسي الأول، كما تمنى لهم التوفيق في الفصل الدراسي الثاني والصفوف الدراسية المقبلة.

وتوجه المحافظ بالشكر لمديرية التربية والتعليم والمدرسين على الجهد المبذول منذ بدء اختبارات الشهادة الإعدادية وحتى إعلان النتائج.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011