رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 رسميا.. اعرف موعد تطبيقه وقيمته الجديدة

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 رسميا.. اعرف موعد تطبيقه وقيمته الجديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الحكومي، ضمن حزمة من القرارات التي تستهدف زيادة دخول المواطنين المصريين.

واطلع الرئيس السيسي، خلال اجتماع اليوم الأربعاء على الإجراءات الحكومية لضبط الأسعار في الأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار للاقتصاد المصري.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس السيسي، وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يجري تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل.

وذكر المتحدث الرسمي بأن الرئيس السيسي وجه الحكومة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، واحتواء تداعيات الأزمات الاقتصادية وتأثيراتها الداخلية، ومتابعة احوال المواطنين.

​​​​​​​

الحد الأدنى للأجور الجديد 2024

ويطبق الحد الأدنى للأجور 2024 في الفترة المقبلة رسميا.

ويبدأ تطبيق القرار رسميا بداية من الشهر المقبل مارس 2024 ومسحوبا علي أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج من المادة 1 من قانون العمل.

ومن المقرر أن يتم زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية.

كما شملت القرارات زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ورفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وزيادة الفئات المالية للمستفيدين من تكافل وكرامة، إلى جانب مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها.

 

زيادة الحد الادنى للاجور،الحد الادنى للاجور 2024،رفع الحد الادنى للاجور،قرار الحد الادنى للاجور 2024

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011