رئيس التحرير أحمد متولي
 الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2024.. الأسماء والأبطال

الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2024.. الأسماء والأبطال

استعد العديد من الممثلين للموسم الدرامي الرمضاني 2024، وأعلن العديد منهم عن أسماء مسلسلات رمضان 2024 المشاركين بها، ويستعرض موقع «شبابيك» الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2024 لمحبي الأعمال الدرامية.

أسماء مسلسلات رمضان 2024
نستعرض قائمة كاملة تحتوي على أسماء مسلسلات رمضان 2024 وأبطالها، وهي كالتالي: 

مسلسل الحشاشين
يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، وعلي رأسهم كريم عبد العزيز، وتدور أحداثه حول قصة "حسن الصباح" مؤسس جماعة الحشاشين، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

مسلس العتاولة
يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، وعلى رأسهم أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، وصلاح عبدالله، وتدور أحداثه عن الحارات الشعبية، تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل بدون سابق إنذار
بطولة الممثل الكبير، والفنان الرائع المبدع، آسر ياسين، وتدور أحداثه حول زوج وزوجة ينتظران مولودهما وتحدث هنا المشكلة، وتبدأ الأحداث، تأليف ألما كفارنة، إخراج هاني خليفة.

مسلسل جري الوحوش
أحداثه مأخوذة من فيلم شهير، جري الوحشو، 1987، بطولة نضال الشافعي، وصلاح عبدالله، تأليف أحمد صبحي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد
نوعية جديدة من مسلسلات الكوميدية، بطولة الفنان الكبير، كريم محمود عبد العزيز، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، إخراج محمد أمين.

مسلسل كوبرا
تدور أحداثه في الحارة الشعبية، بطولة الفنان محمد عادل إمام، تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل عتبات البهجة
يعود من جديد الفنان الرائع يحيي الفخراني، ويطل علينا في دراما رمضانية جديدة، وياشركه سيد رجب، وجومانا مراد، تأليف مدحت العدل، إخراج مجدي أبو عميرة.

مسلس لانش بوكس
بطولة الفنانة غادة عادل وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية، تأليف عمرو مدحت، وإخراج محمد هشام الرشيدي.

مسلسل بدون مقابل
يعود من جديد الفنان هاني رمزي، في إطار درامي، وتدور أحداث المسلسل حول بطولات رجال الأمن في محاربة الإرهاب، تأليف حسام موسى، وإخراج جمال عبد الحميد.

مسلسل المداح ج4
يعود الفنان الكبير مرة أخري ليعرض الجزء الرابع من مسلسل المداح، للمخرج أحمد سمير فرج.

مسلسل ألف ليلة وليلة
يشارك الفنان ياسر جلال في رمضان 2024 بمسلسل ألف ليلة وليلة، ويأخذ طابع المسلسلات التاريخية والأحداث الخيالية.

مسلسل بيت الرفاعي
تدور أحداث المسلسل في إطار الأكشن، بطولة الفنان أمير كرارة، تأليف بيتر ميمي، إخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل صدفة
يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، وعلى رأسهم الفنانة ريهام حجاج، تدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل سر إلهي
المسلسل بطولة الفنانة روجينا وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، تأليف أمين جمال، إخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل إمبراطورية ميم
يعود الفنان القدير خالد النبوي المشاركة في السباق الدرامي الرمضان، من خلال مسلسل امبراطورية ميم، والذي يشاركه فيه نور النبوي، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد سلامة.

مسلسل المعلم
يأتي مسلسل المعلم من بطولة الفنان الشاب مصطفى شعبان، فيما لم يتم الإعلان عن بقية فريق العمل، أو قصة المسلسل، حيث يفضل الفنان التكتم على تفاصيل العمل حتى الآن، تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

مسلسل صيد العقارب
يأتي المسلسل من بطولة غادة عبدالرازق فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن بقية التفاصيل الخاصة بالمسلسل، تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن.

مسلسل فراولة
أصبحت الفنان نيللي كريم جزء مهم من خريطة المسلسلات الرمضان، وهي تطل على جمهورها في موسم دراما رمضان المقبل بمسلسل فراولة، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد علي.

مسلسل بابا جه
سيكون أحد الأعمال الكوميدية والتي يراهن العديد على أنه سيكون الحصان الأسود في نسبة المشاهدة خلال شهر رمضان وهو من بطولة الفنان أكرم حسني، تأليف وائل حمدي، إخراج خالد مرعي.

مسلسل حق عرب
اأصبح الفنان أحمد العوضي رقم مميز خلال موسم الدراما الرمضان، حيث يشارك هذا العام بعمل جديد تحت اسم حق عرب، تأليف محمود حمدان، إخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل صلة رحم
المسلسل من بطولة الفنان إياد نصار ويشاركه فيه البطولة الفنان أسماء أبو اليزيد، وسيكون من الأعمال ذات الطابع الاجتماعي، تأليف محمد هشام عبية، إخراج تامر نادي.

مسلسل نعمة الأفوكاتو
تشارك الفنانة مي عمر الفنان أحمد زاهر في تقديم مسلسل نعمة الأفوكاتو رمضان المقبل، كما يشاركهم البطولة الفنانة أروى جودة، والفنان كمال أبو رية، تأليف مهاب طارق، إخراج محمد سامي.

مسلسل بـ 100 راجل
تدور أحداث المسلسل الدرامي في إطار من الإثارة والتشويق حول امرأة تمر بالعديد من الظروف خلال عملها تحاول تخطيها، بطولة الفنانة سمية الخشاب، تأليف محمود حمدان، إخراج إبرام نشأت.

مسلسل الكبير أوي 8
عشاق الأعمال التلفزيونية الكوميدية على موعد مع مسلسل الجزء الثامن من مسلسل الكبير أوي، وهو من بطولة الفنان الشاب أحمد مكي والفنان بيومي فؤاد، تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

مسلسل إثبات نسب
بطولة الفنانة درة تدور أحداثه حول أم تحاول إثبات نسب طفلها في إطار اجتماعي تشويقي، تأليف محمد ناير، إخراج أحمد عبده.

مسلسل محارب
المسلسل بطولة الفنان حسن الرداد، تدور أحداثة حول إطار اجتماعي شعبي، تأليف محمد سيد بشير، إخراج شيرين عادل.

مسلسل أمير العوامري
المسلسل بطولة الفنان هاني سلامة وتدور أحداثه عن صراع طبقة رجال الأعمال، تأليف أحمد صبحي، إخراج محمد النقلي.

مسلسل وبقينا اتنين
المسلسل بطولة الفنان شريف منير والفنانة رانيا يوسف وتدور أحداثه حول العلاقات الأسرية والزواج، تأليف أماني التونسي، إخراج طارق رفعت.

مسلسل رحيل
المسلسل بطولة الفنانة ياسمين صبري وتدور أحداثه في إطار اجتماعي عبي، تأليف محمد عبد المعطي، إخراج إبراهيم فخر.

مسلسل مليحة
المسلسل تدور أحداثه في إطار درامي حول أسرة فلسطينية تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة، بطولته الفنانة ميرفت أمين، تأليف رشا عزت الجزار، إخراج عمرو عرفة.

مسلسل 220 يوم
المسلسل تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، بطولة كريم فهمي، تأليف محمود زهران، إخراج كريم العدل.

مسلسل كامل العدد 2
المسلسل يعد استكمالًا لنجاح الجزء الأول "كامل العدد" بطولة الفنانة دينا الشربيني، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل للأذكياء فقط
تدور أحداثه في إطار كوميدي، بطولة حمدي الميرغني، إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

مسلسل الراكون
بطولة الفنان الكبير يوسف الشريف، ويأخذ طابع المسلسلات التاريخية والأحداث الخيالية.