رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تطبيق زيادة المرتبات الجديدة 2024

موعد تطبيق زيادة المرتبات الجديدة 2024

تساءل العديد من الموظفين عن موعد تطبيق زيادة المرتبات الجديدة 2024، وذلك بعد إعلان الرئيس السيسي عن قرار رفع المرتبات من أجل تخفيف الأعباء التي يحملها المواطن المصري في ظل ارتفاع الأسعار الذي طاح بجميع المنتجات.

أصدر الرئيس أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية منها زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

كما قرر الرئيس زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه في الشهر وذلك بحسب الدرجة الوظيفية، فضلًا عن رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص وذلك 33% من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

متى يتم تطبيق زيادة المرتبات 2024؟

شغل قرار زيادة المرتبات حالة من الاهتمام بين المواطنين خلال الساعات الماضية، ليتمكن جميع الموظفين من التعرف على الوقت المحدد للحصول على الزيادة المقررة، وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم رفع حد الإعفاء الضريبى لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بالمزامنة مع قرار زيادة مرتبات.

ومن المقرر، أن يتم تطبيق قرار زيادة المرتبات لجميع العاملين في الدولة اعتبارًا من يوم 1 مارس المقبل أي قبل شهر رمضان المبارك، لتكون من أهم الزيادات لدى العديد من الأسر التي تحتاج إلى تلك الزيادة خاصة بعد ارتفاع أسعار جميع المنتجات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.